hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

73995

1809

239

590

36803

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

73995

1809

239

590

36803

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

بعقليني: لتسريع المحاكمات والاهتمام بأوضاع السجناء قبل فوات الأوان

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠٢٠ - 11:11

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب رئيس جمعية "عدل ورحمة" الأب نجيب بعقليني عن قلقه وخشيته، من "تفاقم الاوضاع المستجدة منذ أسبوع في سجن رومية، بسبب تفشي وباء كورونا كوفيد 19 وظهور حالات إصابة بين السجناء والبعض من رجال الامن".
وقال: "هذا الامر يستدعي العمل والتحرك السريع لإنقاذ حياة المساجين، الذين لهم حقوقهم الصحية، وإلا نحن أمام كارثة صحية واجتماعية وانسانية، لاسيما في ظل الظروف الصعبة والدقيقة التي يعيشها السجناء، من شبه انعدام للنظافة الشخصية، ووجودهم في أمكنة لا تتوافق مع المتطلبات الاساسية والشروط الصحية، والمعايير المتعارف عليها من قبل الهيئات الصحية العالمية".
أضاف: "لا يمكننا أن نتغاضى عن التدابير الاحترازية التي اتخذتها إدارة سجن رومية، منذ تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في البلاد.
وبسبب تزايد الإصابات في المجتمع، انعكس الامر سلبا على السجن. من هنا ندعو كجمعية الى أخذ الحيطة والحذر، من خلال تقديم المساعدة والخدمات والاحتياجات الضرورية والأساسية، للمحافظة على سلامة وصحة المساجين ورجال الامن".

وذكر الأب بعقليني أنه كان قد اقترح مع أعضاء الجمعية منذ مدة "بعض الاجراءات العملية والقانونية والادارية للحد من الاكتظاظ، على سبيل المثال لا الحصر: تسريع المحاكمات من خلال وسائل التواصل، تخفيض العقوبات، الإعفاء من المتوجبات والغرامات المالية، تحسين الأوضاع الصحية وأمكنة وزنزانات السجناء وغيرها، التي تسهم بدورها في المحافظة على حقوقهم وكرامتهم. أخيرا طلب وحث المسؤولين الاهتمام بأوضاع السجناء قبل فوات الأوان، لأن الفيروس لا يهادن أبدا وتداعياته مؤذية وقاتلة، لاسيما داخل السجن بسبب عدم وجود أمكنة للحجر وأدوات صحية للمعالجة. وأخيرا طلب المساعدة من الجهات المانحة الدولية ومؤازرة جمعيات المجتمع المدني، لمساعدة ومساندة السجناء".

  • شارك الخبر