hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

28297

779

124

286

11440

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

28297

779

124

286

11440

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وفاة امرأة بـ"كورونا" في زغرتا... واقفال فندق في إهدن بعد اكتشاف اصابات فيه

الجمعة ١٤ آب ٢٠٢٠ - 20:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفاد مستشفى سيدة زغرتا، أنّ "مديره المونسنيور اسطفان فرنجية تلقّى فجر امس اتصالاً من عائلة المرحومة جانو بولس عنتر وهي في مستشفى اهدن الحكومي، طالبةً نقلها الى مستشفى سيدة زغرتا وهي بحالة الخطر الشديد فاتصل بالمستشفى وتم نقلها عبر الصليب الاحمر اللبناني ومن اللحظة الاولى تم التعامل مع المريضة في مستشفى سيدة زغرتا بكل حذر وبطريقة مهنية عالية وأخذ الفريق التمريضي والطبي كل الاحتياطات اللازمة وخصوصاً بعد اجراء صورة الـ"Scanner" التي بينت اصابة رأس ورئتي المريضة بأضرار فادحة. وقد تم اخذ عينة من المريضة لفحصها وعند وفاتها تم التعامل معها كمريضة كورونا ايضاً وعند صدور النتائج تبين ان المريضة تحمل فيروس كورونا".

‎وتابع، في بيان: "أمام هذا الواقع، طلب المستشفى من عائلة المرحومة الساكنين معها والقريبين منها اجراء الفحوصات فوراً والتزام الحجر الفوري وقد اجرى المونسنيور اسطفان فرنجية والخوري سليمان يمين الفحوصات ايضاً لقرب المرحومة منهما ومن كنيسة مار يوحنا حيث كانت تقوم بخدمتها مع شقيقتها انطوانيت بكل تجرد وتفاني"، مضيفاً: "وقد صدرت جميع النتائج (عائلة الفقيدة والكهنة) الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الجمعة في 14/8/2020 وتبين انها سلبية والشكر لله، مع العلم ان الكهنة لم يخالطوا المرحومة وهم ملتزمين مع الجميع بالتباعد الاجتماعي قدر المستطاع، ولمزيد من الوقاية تم الطلب من عدد من العاملين في المستشفى والكنيسة الحجر المنزلي ووضع الكمامات واخذ الاحتياطات وستجرى الفحوصات لجميع المخالطين نهار الاثنين المقبل"، آسفاً "لكل الاشاعات والاكاذيب التي صدرت والتي بثت الرعب والخوف والهلع في قلوب الناس سائلين السعادة الابدية للمرحومة جانو عنتر والسلامة والسلام للعالم اجمع"، متقدماً بالشكر من كل المتصلين للاطمئنان ولكل الطاقم التمريضي والطبي ولكل العاملين في مستشفى سيدة زغرتا على شجاعتهم وتفانيهم في خدمة المرض بالرغم من كل المصاعب التي تواجههم.

من جهتها، أصدرت بلدية زغرتا اهدن بيانا جاء فيه :

- "تبين وجود إصابات لدى عدد من الموظفين في فندق Mist Ehden ، وعلى الاثر قررت الإدارة بالتنسيق مع البلدية اقفال الفندق وتم عزل المصابين وتتبع المخالطين وحجرهم باتظار نتائج الـ PCR.

- أما بالنسبة لحالة المرحومة جانو عنتر فقد تم إجراء الإسعافات الأولية بمستشفى إهدن الحكومي وتم نقلها إلى مستشفى سيدة زغرتا بعد ذلك وتقوم إدارتي المستشفى بإتخاذ كل التدابير اللازمة وسيتم إعلام المعنيين مباشرةً بالنتائج.

- أما فيما يخص المخالطين لأي شخص مصاب بالكورونا التوصيات الطبية تدعو الحجر المنزلي لمدة أسبوع بعد المخالطة قبل إجراء أي فحص ولا قيمة له قبل ذلك لأنه سيأتي سلبياً.

لذلك ندعو أهالينا الكرام التحلي بالصبر والمسؤولية والإلتزام بالتعليمات الأساسية من إرتداء الكمامة والتباعد وغسل اليدين."

أما ادارة الفندق فأعلنت في بيان حجر الفندق لمدة اسبوعين واتخاذ اجراءات وقائية.

 

  • شارك الخبر