hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

289660

3906

945

76

170267

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

289660

3906

945

76

170267

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بعد إحراق خيم النازحين بالكامل... كيف بدا المشهد اليوم في بحنين؟

الأحد ٢٧ كانون الأول ٢٠٢٠ - 10:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لملم النازحون السوريون في بحنين المنية صباح اليوم آثار الحريق التي أحدثها الإشكال الفردي مع عدد من ابناء المنطقة والجوار، حيث طاولت المأساة عشرات العائلات وتسبّبت بتشريدهم.

وقد أكد عدد من الذين شُرّدوا لـ"الجديد" أنّ الإشكال سببه فردي تطوّر الى عراك وتضارب ومن ثم اخلاء المخيم الذي تقطنه عشرات العائلات، وانتهى الاشكال بحرق المخيم بالكامل.

وأفادت الـ"ال بي سي" أنه بحسب الرواية الأمنية، فإن الاشكال فردي بامتياز وهو ناجم عن خلافات سابقة وما حصل جاء نتيجة "قلوب مليانة" بين أشخاص من آل المير وعمال سوريين، وقد وقع الاشكال بسبب خلفيات مادية. وفي التفاصيل، وصل شخص من آل المير الى المخيم واراد شراء حاجيات من متجر (دكان) موجود داخل المخيم، لكنه وجده مقفلاً. بعدها أُجبر السوريون على فتح الدكان وحصل تلاسن على خلفية عبارات وُجهت الى احدى الفتيات السوريات. وتم اطلاق نار من قبل الجانب اللبناني ما ادى الى اندلاع حريق في احدى الخيم وامتد الحريق الى خيم اخرى وبالتالي احتراق المخيم بالكامل.

وأضافت الـ"ال بي سي" أن الجيش اللبناني اوقف شخصا من آل المير وهو احد المتورطين في الاشكال الذي وقع في مخيم السوريين في بحنين.

وفي وقت لاحق أعلنتت قيادة الجيش في بيان، انه "بتاريخ 27/12/2020، أوقفت دورية من ​مديرية المخابرات​ في بلدة بحنين- ​المنية​، مواطنين لبنانيين وستة سوريين على خلفية ​اشكال فردي​ وقع مساء أمس في البلدة بين مجموعة شبان لبنانيين وعدد من ​العمال السوريين​، ما لبث أن تطور إلى ​إطلاق نار​ في الهواء من قبل الشبان اللبنانيين الذين عمدوا أيضاً على احراق خيم ​النازحين السوريين​".

ولفتت الى انه "على اثر ذلك تدخلت وحدات الجيش وسيّرت دوريات في المنطقة كما نفذت مداهمات بحثاً عن المتورطين في اطلاق النار واحراق الخيم وضُبط في منازل تمت مداهمتها ​أسلحة​ حربية وذخائر وأعتدة عسكرية، وسلّم الموقوفون والمضبوطات وبوشر التحقيق باشراف ​القضاء​ المختص فيما تستمر ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم".

 

  • شارك الخبر