hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

243286

6154

681

44

149108

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

243286

6154

681

44

149108

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بعبدا… ليس مقبولاً ان يكون هناك حكومة "وان مان شو"

الخميس ٢٤ كانون الأول ٢٠٢٠ - 06:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سألت «الديار» مصادر قصر بعبدا عن تعليقها على كلام مصادر «بيت الوسط» فاكتفت بالقول «لن نرد على مصادر وتسريبات مصادر»، لكنها اوضحت حول اجواء لقاء بعبدا قائلة «لم يتم التوصل لاتفاق، وهناك خلل في توزيع الحقائب ولا يوجد توازن او معايير واحدة. وحاول فخامة الرئيس عون ان يصحح الخلل بالتوزيع وان تكون هناك معايير واحدة ولم يصل النقاش الى نتيجة».

اضافت مصادر قصر بعبدا: لا نستطيع وليس مقبولاً ان يكون هناك حكومة «وان مان شو»، لان تشكيل الحكومات يخضع لنصوص دستورية توجب الاتفاق بين رئىسي الجمهورية والرئىس المكلف، لا سيما تلك الواردة في المادة 53 من الدستور.

واكدت مصادر قصر بعبدا ان المطلوب حكومة متجانسة ومتكاملة لكي تنتج وتقوم بالاصلاحات. وحتى الآن لم يحصل الاتفاق على ذلك لكن المحاولات مستمرة للوصول الى التوازن في توزيع الحقائب، وهناك رغبة في الاستمرار بالتشاور بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، وهذا ما سيحصل.

مصادر مطلعة على موقف بعبدا ابدت استغرابها لما عممته مصادر «بيت الوسط» معتبرة ان ذلك يؤثر سلبا على مسار تشكيل الحكومة.

وشددت المصادر على ان الرئيس عون طرح منذ بداية البحث في موضوع تشكيل الحكومة ضرورة توافر معايير واحدة في التشكيل في حين ان التشكيلة التي عرضها الحريري لم تكن تتوافر فيها هذه المعايير لاسيما من خلال التمسك مثلا بوزارتي الداخلية والعدل اللتين تتكاملان من حيث الامن والقضاء، ولا يمكن بالتالي، تسليمها الى فريق واحد.

واكدت المصادر ان «لا وطاويط في قصر بعبدا ولا غرف سوداء ، لان رئاسة الجمهورية تعمل علانية وبوضوح وشفافية وعلى الملأ، في حين ان الغرف السوداء موجودة لخدمة الراغبين في تعكير الاستقرار السياسي في البلاد وعرقلة تشكيل الحكومة واسقاط التوازن الوطني والمعايير الواحدة عنها».

وشددت المصادر على ان الرئيس عون لم يطرح حزبيين كمرشحين للتوزير بل اقترح اسماء اختصاصيين مستقلين تتوافر فيهم الكفاءة والخبرة لادارة الوزارات التي تسند اليهم.

الديار

  • شارك الخبر