hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الجبهة الجنوبية.. الطيران الحربي الاسرائيلي يجدد عدوانه الجوي

الإثنين ٦ أيار ٢٠٢٤ - 12:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" بأن الطيران الحربي الاسرائيلي جدد عدوانه الجوي، قرابة العاشرة والنصف من مساء اليوم، حيث شن سلسلة غارات على مرتفعات وأودية اقليم التفاح وجبل الريحان، مستهدفا المناطق نفسها التي طالها صباحا، لاسيما أطراف جرجوع، محيط نبع الطاسة، عين عقماتا، وبلدتي اللويزة ومليخ.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي قد شن، عصر اليوم الاثنين، غارة على بلدة صربين في القطاع الاوسط من جنوب لبنان. واستهدف العدو منزلاً خالٍ في البلدة ولا اصابات.

ونفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي،8 غارات جوية استهدف فيها مناطق عدة في مرتفعات وأودية إقليم التفاح وجبل الريحان، تركزت في محيط نبع الطاسة، ومزرعة عقماتا، وبلدتي اللويزة ومليخ

كما حلّق الطيران الحربي على علو منخفض جداً فوق سهل مرجعيون والخيام.

وتعرّضت بلدتا كفركلا والعديسة لقصف مدفعي مع تحليق للطائرات الحربية الإسرائيلية.

وشنّ الطيران غارة على مرتفعات سجد، وغارتين على مرتفعات مليخ.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن “طائرات حربية شنّت غارات جوية استهدفت نحو 15 مبنى عسكريًا وبنى إرهابية تم وضعها داخل معسكر تابع لقوة الرضوان التابعة لحزب الله الإرهابي في منطقة عرب اللويزة جنوب لبنان”.

وقال أدرعي عبر منصة “اكس”: “متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الشمال خشية تسلل مسيرة معادية، تم رصد مسيرة مفخخة تسللت من منطقة لبنان نحو منطقة المطلة”.

  • شارك الخبر