hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بالفيديو... حريق في منطقة العبدة

السبت ١٤ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 10:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقدم مجهولون ليل أمس على إحداث ثقوب عدة في خط أنابيب البترول كركوك - طرابلس على الطريق المؤدية الى مطعم الديوان في سهل عكار في اتجاه الشاطئ.

والانابيب التي تعبر سهل عكار في اتجاه منشآت النفط في البداوي متوقف الضخ عبرها منذ بدء الاحداث اللبنانية.

وأضرمت النار في المواد النفطية المتسربة وارتفعت أعمدة الدخان الاسود في فضاء المنطقة، وهي تهدد بكارثة محققة، ذلك أن المواد النفطية تتدفق بكثافة في الاقنية المائية ومتفرعاتها في الحقول وعلى الطرق.

وتوجهت فرق الدفاع المدني في محاولة لاهماد النيران التي تحتاج الى مواد خاصة لاطفائها، وهي ليست المرة الاولى التي تتعرض فيه أنابيب البترول الى مثل هذا التعدي بدافع سرقة المواد النفطية التي لا تزال مترسبة فيها.

وحضر عناصر من الاجهزة الامنية، كما تبلغت إدارة منشآت النفط بالامر ويتم العمل على إرسال ورش لاهماد النيران وإصلاح الاعطال، في الوقت الذي تتابع التحقيقات لمعرفة هوية المعتدين.

وتكمنت عناصر الاطفاء في الدفاع المدني والجيش في شكل شبه تام من السيطرة، وتستمر عمليات التبريد لمنع تجدد الحريق.

وناشد رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر الكسار، الذي حضر الى موقع الحريق، قائد الجيش العماد جوزاف عون إعطاء توجيهاته لايفاد فريق مختص للعمل على متابعة الامر بخاصة وأن المواد النفطية ما زالت تتسرب والتخوف لا يزال قائما من اندلاع حرائق جديدة.

كما طالب إدارة منشآت النفط في البداوي - طرابلس إرسال ورشها على وجه السرعة لاقفال هذه الانابيب ومنع تسرب موادها النفطية لتجنب حصول اي كارثة.

وأشار الكسار الى أن "الاضرار اقتصرت على الماديات ولم تسجل أي خسائر بشرية".

  • شارك الخبر