hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

32805

1027

139

329

14085

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

32805

1027

139

329

14085

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

تظاهرة "غضب لبنان الكبير"... شغب وتكسير سيارة لقوى الامن ورشق حجارة!

الثلاثاء ١ أيلول ٢٠٢٠ - 16:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحت عنوان "غضب لبنان الكبير"، نُظمت تظاهرة في ساحة الشهداء تزامنا بالذكرى المئوية لاعلان دولة لبنان الكبير وزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبنان.

ووجه المتظاهرون رسائلهم إلى ماكرون، وطلبوا منه المساعدة للتخلص من الطبقة السياسية الفاسدة، بينما، طالبه آخرون بفتح أبواب الهجرة أمامهم.

وازدادت أعداد المتظاهرين في وسط بيروت، وأتى المحتجون من كافة المناطق اللبنانية للمطالبة باسترجاع الاموال المنهوبة وبقانون إنتخابي جديد وبحكومة إختصاص وبمحاسبة الفاسدين.

وبدأ التوتر أمام مجلس النواب، وأقدم محتجون على تحطيم سيارة تابعة لقوى الامن الداخلي، وتوجهوا إلى الجدار الفاصل أمام مجلس النواب ورشقوا القوى الامنية بالحجارة والمفرقعات. وقام المحتجون بتكسير زجاج المحلات المجاورة للبوابة الحديدية التي تفصل المحتجين عن مجلس النواب. كذلك، أشعلوا النيران تحت البوابة الحديدية، وحاولوا مرارا تجاوزها والعبور إلى مجلس النواب.

ورمت مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع باتجاه المحتجين لتفريقهم.

واحتدمت المواجهات في شارع البلدية بعد أن تمكن المتظاهرون من إزالة البوابة الحديدية في شارع البلدبة، واستعملت مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لابعاد المحتجسن وتفريقهم.

وحصلت حالات إغماء في صفوف المتظاهرين بعد رمي القنابل المسيلة للدموع بكثافة.

ومع تقدم مكافحة الشغب لابعاد المحتجين، أشعل بعض مثيري الشغب النيران في مدخل مبنى جريدة "النهار"، وانتقلت المواجهات من محيط مجلس النواب إلى الصيفي قرب بيت "الكتائب" المركزي. واستقدمت مكافحة الشغب آلية لاطلاق القنابل المسيلة للدموع.

وأفادت الوكالة الوطنية أن فوج المجوقل اتخذ تدابير استثنائية في محيط ساحة الشهداء حيث عمل على قطع بعض الطرق منعا لازياد أعمال الشغب ويدقق بهويات المارة.
ورفع الصليب الأحمر عدد الفرق المستجيبة في تظاهرة وسط بيروت إلى 6 فرق وقد تم نقل جريح واحد إلى المستشفى بالإضافة إلى إسعاف 20 مصاباً في المكان.

 

Image

Image

Image

ImageImage

  • شارك الخبر