hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بالصور: سلسلة لقاءات لشيخ العقل

الخميس ٢٩ شباط ٢٠٢٤ - 17:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم وفداً من الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة برئاسة الشيخ حسين غبريس وعضوية الشيخ وليد علامة، وقدّم لسماحته دعوة للمشاركة في مؤتمر اسلامي وعربي يعقد في بيروت يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وبعد اللقاء لفت الشيخ غبريس لأهمية المشاركة في المؤتمر، وقال: "كانت فرصة للتباحث مع سماحة شيخ العقل حول ما يجري في فلسطين، حيث هي الشغل الشاغل للأمة، وبعد مرور نحو 150 يوماً ولا تزال الجرائم الصهيونية مستمرة على أهلنا في غزة وفلسطين، وآخرها استخدام العدو سلاح التجويع. سمعنا من سماحته كلاماً جميلاً ومهماً حول دور العلماء ورجال الدين عموماً، الذين هم في مواقع المسؤولية، إذ أنه من المفترض أن يكون لهم الدور المطلوب في الدفاع عن فلسطين وأهلها".

كما استقبل الشيخ أبي المنى وفداً من جمعية "بيروت منارتي" برئاسة المحامي مروان سلام ومسؤول العلاقات العامة المحامي نديم حمادة، لدعوته الى حفل تكريم مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان خلال حفل إفطار في شهر رمضان المبارك.

كذلك استقبل الدكتور هشام سماح الاعور، الذي قدّم لسماحته كتابه بعنوان "موسوعة المشاريع الانقاذية للبنان الذي نريد-اللامركزية واخواتها".

كما التقى في مكتبه مجموعة من المثقفين ضمت د. خطار ابو ذياب، العميد د رياض شيا، العميد خالد حمادة، السيد نبيل درغام والنقابي اكرم عربي عضو المجلس المذهبي، وجرى تباحث بامور تاريخية ووطنية وثقافية.

خطار
وكان استقبل في دارته في شانيه أمس مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، بحضور رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية فضيلة الشيخ نزيه رافع ونائب رئيس اتحاد بلديات الجرد وبحمدون رئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى وعدد من المشايخ ومن أسرة العرفان.

تعزية
وقدّم شيخ العقل في دار الطائفة التعازي بالاعلامي رمزي عزام، بحضور عدد من الشخصيات وعائلة الراحل.

وكان قدّم التعازي بالمرحومة ام نبيل سعاد فريد غريزي أرملة المرحوم كمال عزام غريزي في بتاتر.

زيارة جنبلاط
من جهة ثانية وبتوجيه من شيخ العقل وفي سياق التحضير لندوة حول "الامير شكيب ارسلان والقضية الفلسطينية"، زار رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج وأعضاء من اللجنة الأستاذ وليد بك جنبلاط في دارته في كليمنصو وضم الوفد: د. نبيل عماشة و د. فريال زهر الدين و د. فراس زيدان من اللجنة الثقافية، وعضو لجنة الإعداد للندوة د. ليلى أبو شقرا، لوضعه في اجراء الاستعدادات لإقامة الندوة في قصر الأونيسكو والوقوف على توجيهاته، وكانت مناسبة عرض خلالها الشيخ فرج البرنامج الثقافي الذي تعمل اللجنة على تنفيذه في الاشهر القادمة.

وكلف شيخ العقل مستشاره الاعلامي الشيخ عامر زين الدين تمثيله في اللقاء الصحافي، بعنوان "غزة والقدس وكل فلسطين من العدوان الى الطوفان"، الذي عقد امس الاربعاء في فندق الكورال بيتش في بيروت، بدعوة من مؤسسة القدس الدولية وبحضور ممثلين عن المرجعيات الدينية والسياسية.

  • شارك الخبر