hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"قوتنا بانفتاحنا".. باسيل: جزين لديها كل المقومات لتكون منطقة استقطاب سياحي

الأحد ٢١ نيسان ٢٠٢٤ - 09:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اطلق رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل مشروع الترميم في بلدية جزين، وقال: “مشروع اليوم هو بداية مشوار وهو مشروع متكامل وعندما رأيت شارع الست الذي بادرت اليه البلدية تشجعت لتوسيعه، وما نقوم به هو محاولة التطوير والتسويق لان جزين تستحق ولديها كل المقومات لتكون منطقة استقطاب سياحي وذلك يتطلب عمل الجميع”.

وشكر باسيل “للممولين ولمن ساعد ودعم والمهم ان نخلق الهمة عندما تكون هناك النية والإرادة”، مشيراً الى ان “عملية الترميم من الضروري ان تستكمل من قبلكم وكل شخص ليفكر بمنزله وأرضه، المهم العونة ولو لمشروع صغير وهذا المشروع اليوم يجب أن يستكمل”.

واضاف “المهم ان نكون دخلنا بسياق مراحل تلو مراحل وأنا انقل لكم تجربة عن كيفية أن تكون نموذجية في سياق تطور”، قائلاً: “طلعنا لنعمل شارع بزحلة زعلوا وما عملوا”، وهذا التنافس ضروري لنتطور وليس لنوقف مشروع الآخر وهذا العقل التخريبي هو الذي أوقف التطور في الدولة والمؤسسات”.

واكد باسيل ان “جزين نقطة وصل حقيقية واستقطاب للجنوب وجبل لبنان، و”حرام” ألا تأخذ دورها وهذا معنى الصمود فما معنى ان نربح الحرب بالبندقية من دون أن نؤمن عيشنا، أول نقطة لجزين ان تكون نقطة الوصل والنقطة الثانية هي أننا جماعة نؤمن بالجمع وليس بالإقفال على النفس والإنعزال والتقسيم”.

وسأل “كيف يمكن أن نقسم لبنان في الوقت الذي يتداخل فيه شعبنا؟”، مضيفاً “قوتنا بانفتاحنا من دون أن نذوب بغيرنا ونحن نبقى بشخصيتنا وكرامتنا وثقافتنا وتفكيرنا ولكن نقبل غيرنا وهذا دور جزين وهذه قوتها الفعلية”.

وكان باسيل بدأ جولته في مدينة جزين، بلقاء النائب السابق ابراهيم عازار في منزله.

وعبّر رئيس التيار عن سروره للقيام بهذه الزيارة وما تحمله من دلالات، معتبرًا أنّنا أمام تحد كبير ومن أجل الحفاظ على خياراتنا علينا أن نتساعد. مؤكدًا أنّ جزين ستكون مركز استقطاب أساسي ومع النائب السابق أمل ابو زيد ورئيس الاتحاد خليل حرفوش نأمل أن نتساعد لمصلحة الناس.

بدوره، رحّب النائب السابق ابراهيم عازار بالنائب باسيل، معتبرًا أن هذا البيت مفتوح للجميع كما كان مفتوحًا لفخامة الرئيس العماد ميشال عون في العام 2009. وحضر اللقاء النائب السابق أمل ابو زيد النائب السابق سليم الخوري، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ونائب رئيس التيار للشؤون الادارية غسان خوري.

  • شارك الخبر