hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

564364

1240

115

5

537653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

564364

1240

115

5

537653

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بارود: لا إمكانية لتشكيل حكومة في هذه الأثناء

الخميس ٨ تموز ٢٠٢١ - 11:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد الوزير السابق ​زياد بارود​، أن " لا إمكانية لتشكيل حكومة في هذه الأثناء، مع العلم بأن مسألة التشكيل ضرورية جدياً، والحكومة لن تحل جميع المشاكل، ولكن هي الجهة الرسمية المخولة للتفاوض مع الجهات المعنية بالمساعدات، وغيرها من المسائل".

وأشار في حديث لـ"صوت المدى"، إلى أن "الإنهيار في ​لبنان​ وصل إلى درجة لا يمكن الخروج منه إلا بتدخل أصدقاء لبنان، علماً أننا لا نشجع هذا التدخل بالمسائل الداخلية اللبنانية، ولكن ​السعودية​ لاعب أساسي بملف التشكيل، وهي جزء من الجو الدولي الذي يمكن أن يؤثر على البلاد".

وأوضح أن "سيناريوهات عديدة متوقعة ومنها الفوضى، وفي حال إعتذار ​سعد الحريري​ وهو لا يكفي، فيجب أن يترافق مع خطوات، وهو معني بهذه المرحلة في حالت تمت، لأنه سيبقى لاعباً أساسياً"، معتبراً أن زيارة السفيرتين الأميركية والفرنسية، هي محاولة لخرق الجدار في هذه المسألة".

أما فيما خص إنفجار ​مرفأ بيروت​، إعتبر بارود، أن "مسألة الحصانات يجب إعادة النظر بها، وأمام القانون لا يجب أن يكون هناك حصانة "إكسترا" وحصانة عادية، بل يجب أن تسقط كل الحصانات، كما أن النواب المطلوب رفع الحصانة عنهم هم مطلوبون كوزراء لا كنواب، وهم مشتبه بهم لا محكوم عليهم".

ولفت إلى أن "الآلية واضحة في ​الدستور​، أنه بمجرد أن يتسلم رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ من وزيرة العدل ومن المدعي العام التمييزي، ملف رفع الحصانة، دعا بري هيئة المجلس للإجتماع للنظر في المسألة، ومن بعدها يُرفع تقرير بعد أسبوعين، والقرار يتخذ بالتصويت". وشدد على أن "صدور طلبات الأذونات ورفع الحصانة أتت في توقيت ضروري، وأنا أراهن على صلابة المحقق العدلي".

  • شارك الخبر