hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

اهالي موقوفي عبرا طالبوا دريان بالضغط بقوة لتحقيق العفو الشامل

الأربعاء ٢٢ تموز ٢٠٢٠ - 14:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجه أهالي موقوفي أحداث عبرا رسالة إلى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، شكروه فيها على "دوام مطالبته بالعفو العام الشامل لأنه يدرك طبيعة الأمور التي مر بها لبنان ويدرك الظلم الذي وقع على ما يسمى بالموقوفين الإسلاميين، وخصوصا ملف عبرا".

ورأى الاهالي "ان المطالبة بالعفو العام الشامل لا تكفي يا سماحة المفتي، بل لا بد من الضغط بكل قوة لتحقيق العفو الشامل، لا سيما أنك أكبر مرجعية سنية دينية في لبنان، وانت تعلم أن مظلومية الطائفة السنية متمثلة بوضوح في قضية الموقوفين الإسلاميين. ونحن على يقين بأن سماحتك ومن خلال اتخاذ موقف صارم مع بعض الخطوات العملية، يمكنك إغلاق الملف بإذن الله، وعسى من خلال ذلك أن يعود شيء من الكرامة لهذه الطائفة المظلومة".

وأكدوا انه يستطيع "المطالبة بشدة من نواب السنة ومن رؤساء الحكومات السابقين أن يتبنوا موقفك تجاه العفو الشامل، لا سيما الرئيس سعد الحريري.. والتواصل مع كل الرؤساء والمعنيين لا سيما رئيس مجلس النواب نبيه بري وأن تطلبوا منهم بإلحاح إغلاق هذا الملف بأسرع وقت ممكن، كما ونطلب من سماحتك أن ترفض علنا العفو المطروح الذي يكرس الظلم علينا ويبقي مشايخنا وشبابنا لعشرات السنين بعد".

واشاروا الى ان "كوروناأصبح على أبواب السجن، والإنهيار الإقتصادي في لبنان وتدهور الأحوال الإقتصادية يطال أولا الموقوفين وأهليهم، وهذا لا يخفى على أحد. كما أن سياسة الكيل بمكيالين في المحكمة العسكرية ما زالت مستمرة".

 

  • شارك الخبر