hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

120300

1636

335

950

71236

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

120300

1636

335

950

71236

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

انهيار أتربة وصخور في الحويش ورئيس البلدية ناشد المعنيين إزالتها

الثلاثاء ٨ كانون الثاني ٢٠١٩ - 17:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 أدت العاصفة المتواصلة في عكار، إلى انهيارات كبيرة في الأتربة والصخور على الطريق العام الذي يربط بلدة الحويش بالعديد من البلدات المجاورة والتي تصل إلى جرد القيطع.

الأكومي
وقد أشرف رئيس بلدية الحويش علي الاكومي على عملية إزالة الأتربة والصخور، وطالب الهيئة العليا للاغاثة ومجلس الإنماء والإعمار ووزارة الأشغال بالعمل على "كشف الأضرار وإجراء اللازم على هذا الشريان الرئيسي الذي يربط قرية الحويش بمعظم البلدات المجاورة والعمل على بناء جدران دعم على بعض جوانبه"، وناشدهم "العمل على تقييم الأضرار ومساعدتنا في تحمل جزء من المسؤولية".

وشدد على أن "البلدية لا تملك الطاقم البشري ولا المعدات من جرافات وغيرها وتعمد إلى استئجار جرافة لإزالة الصخور والأتربة عن طرقات البلدة الرئيسية والداخلية نتيجة العاصفة، ولا إمكانات مادية لديها لتحمل المزيد من الأعباء المالية". وقال: "نناشد مجلس الإنماء والإعمار والهيئة العليا للاغاثة ووزارة الأشغال مشاركتنا بتحمل كلفة الأضرار الناجمة عن العواصف، وندعوهم إلى تحمل مسؤولياتهم في هذا الشأن".

وطالب الأكومي وزارة الأشغال بالعمل على "تزفيت طرقات البلدة الداخلية وتلك التي تربط البلدة بالقرى والبلدات المجاورة خاصة بعد وضع البحص والدفين عليها ولم يتم تزفيتها لغاية الآن رغم توسيع بعضها على نفقة البلدية".

  • شارك الخبر