hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

376921

1888

898

51

294170

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

376921

1888

898

51

294170

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

انفجار المرفأ: التحقيقات تسير على وتيرة بطيئة والمؤشرات لا تشي بأي تقدم

الأربعاء ١٠ شباط ٢٠٢١ - 06:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لا تزال التحقيقات بانفجار المرفأ تسير على وتيرة جداً بطيئة تترك الكثير من علامات الاستفهام، ورغم إعلان المحقق العدلي القاضي فادي صوان عودته إلى متابعة التحقيقات والإستماع إلى الشخصيات في ملف إنفجار مرفأ بيروت بعد أن توقف عن العمل لأكثر من شهر، فإن المؤشرات المتقاطعة لا تشي بأي تقدم.

الخبير الدستوري إدمون رزق إعتبر أن "هناك واجباً مباشراً على القضاء، ينص على متابعة التحقيقات، إذ لا تعالج الأمور بالتأجيل أو بإنزال الضغوط، والقضاء من واجبه التصرف بحرية وشفافية ومهنية، لتحقيق العدالة".

وأشار رزق في حديث مع "الأنباء الإلكترونية" إلى أن "الأمور لا يُمكن أن تُعالج بالتهرّب إنما بالمواجهة، فإما نعود إلى كنف دولة القانون، وإما أن تكون هذه تصفية متعمّدة للوطن". وشدد رزق على أنه "لا يجوز استباق التحقيقات بالشبهات، لكن كشف الحقائق هو واجب مُلحّ لتجنيب البلد دخول المتاهات، كما أنه ليس هناك من مجال للتنظير في المسائل الموضوعية، إذ عندما تُرتكب الجرائم، فالواجب الحتمي البدء بالتحقيقات حتى الوصول إلى المحاكمة".

"وبعد الإنتهاء من الإستماع إلى الشخصيات التي يستدعي صوّان"، يتابع رزق، "من المفترض عليه أن يكوّن فكرة عن الموضوع ويصدر قراره الظني، وفي حال كان من أمور خفية أو عصيّة، على صوّان أن يشير إليها".

الأنباء الإلكترونية

  • شارك الخبر