hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

اندلاع حريق كبير امتد من عيات الى حرج الصنوبر في عين يعقوب

الجمعة ٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 23:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفاد رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا طلال ايوب عن اندلاع حريق كبير مساء اليوم، امتد من بلدة عيات وصولا إلى حرج الصنوبر في الوادي الفاصل بين بلدتي عين يعقوب والشقدوف.

وتعمل سيارات الإطفاء من مركزي بزبينا وعكار العتيقة على منع وصول النار إلى عدد من المنازل في المنطقة، كما يشارك اتحاد بلديات الجومة وبلديات وابناء المنطقة في العمليات.
و اشار ايوب إلى هبوب هواء ساخن زاد من سرعة انتشار الحريق وتوسع رقعته، ونظرا لعدم وجود طرقات تسمح بوصول سيارات الإطفاء إلى داخل الحرج، طلب الدفاع المدني مساعدة الجيش اللبناني.

واطلق رئيس إتحاد بلديات الجومة المحامي روني الحاج، صرخة إستغاثة سريعة لجميع المعنيين للتدخل وإطفاء الحريق الكبير الذي وصل إلى بلدتي عيات الشقدوف وعين يعقوب والذي يلتهم احراج الصنوبر بكاملها.

وناشد الحاج الجيش اللبناني وجميع مراكز الدفاع المدني في محافظة عكار بالتدخل الفوري، مطالبا بالمزيد من التعزيزات، مناشدا قيادة الجيش ارسال طوافة هليكوبتر عسكرية لإخماد الحريق الذي يمتد بشكلٍ كبير وسريع والذي يقترب من المنازل تدريجيا.

كما دعا الحاج جميع الأهالي إلى الوقوف إلى جانب عناصر الجيش والدفاع المدني ومساعدتهم لإطفاء الحرائق والدفاع عن أراضيهم وأرزاقهم واحراش الصنوبر في المنطقة.

  • شارك الخبر