hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

انتهاء التحقيق مع اهالي شهداء المرفأ... وبيتر بو صعب الى أمن الدولة

الإثنين ١٦ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 10:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


انتهى التحقيق مع 10 أشخاص من أهالي ضحايا إنفجار المرفأ وأصدقاء لهم لدى التحري في ثكنة بربر الخازن في فردان، وجرى التحقيق وفقاً لثلاثة محاضر وقُسم العدد الى 3 غرف حيث يتولى 3 ضباط التحقيق وذلك بناءً لإشارة من المحامي العام الإستئنافي في بيروت زياد حمادة.

ودخل الاهالي مع المحامين من الباب الجانبي ومن المتوقع ان يأخذ التحقيق حوالي ساعة او ساعتين.

وقال وليام نون قبل دخوله مع المحامي رالف طنوس: نحن نطالب بدولة القانون والقضاء وسنسير بالقانون الذي يجب ان يطبق على الجميع.

واضاف: المشكلة ليست بين اهالي الضحايا والقضاء وعند اللزوم نغضب كما عند اللزوم ننظم تحركات ومن الطبيعي ان نحضر الى القضاء ولم نرفض في اي مرة.

اما الشاب بيتر بو صعب فأكد اننا "تحت القانون على ان يطبق على الجميع".

وسأل اين كان يوم السبت فرد قائلا: "يوم الست الفائت كنت في مكان آمن ودافئ واشرب "كأس" .

الى ذلك قالت والدة احد الشهداء: "نحن امهات الشهداء لدينا حق نريد ان نطالب به، اين نطالب به؟ لقد توجهنا الى قصر العدل لكي نرفع الصوت فهل يجوز اعتقال وتوقيف الشباب"؟

وقالت النائبة نجاة عون صليبا: "نريد ان تأخذ العدالة مجراها وان يتم التحقيق مع من فجّر مرفأ بيروت لا مع اهالي الضحايا".

أما النائب وضاح صادق ، فأكد ان "هذه القضية هي قضية دفاع عن الحريات وليس لها علاقة فقط باستجرار الشباب الى التحقيق، نحن نواجه السياسيين الذين يعطلون القضاء ونواجه القضاء الذي يخضع لبعض السياسيين، وهل يجوز ان ينشط القضاء في قضية ويليم نون وهو كان في السابق معتكفا؟".

النائب مارك ضو قال من جهته: "نتمنى ان يحصل التحقيق اليوم بسلاسة وان يستكمل القاضي بيطار تحقيقاته بتفجير المرفأ".

وأعطى المحامي العام الإستئنافي في بيروت القاضي زاهر حمادة إشارةً أولى بأن يتعهد جميع الذين تم الإستماع الى افاداتهم بعدم التعرض للأملاك العامة والقوى الأمنية والإلتزام بالتظاهرات السلمية ومخابرته مجدداً بعد توقيع التعهدات.

وأُخلي سبيل الذين تم الاستماع الى افادتهم من اهالي ضحايا المرفأ ونقل وليام نون وبيتر بو صعب الى امن الدولة للاستماع اليهم وختم التحقيق.

  • شارك الخبر