hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

634669

460

147

4

609844

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

634669

460

147

4

609844

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

انتخاب الأرشمندريت جورج مصري متروبوليتا على أبرشية حلب وتوابعها للكاثوليك

الجمعة ١٧ أيلول ٢٠٢١ - 14:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الفاتيكان أن البابا فرنسيس وافق على انتخاب سينودس كنيستنا للأرشمندريت جورج مصري ميتروبوليتا على أبرشية حلب وسلوقيا وقورش وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك، بحسب ما أفاد المكتب الاعلامي في بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في الربوة في بيان.

السيرة الذاتية: الأرشمندريت جورج بن جابر مصري وجاكلين نونو، من مواليد حلب في 26 أيار 1968. تلقى دروسه الابتدائية في معهد الأُخوة المريميين والإعدادية والثانويّة في مدرسة الإيمان في حلب.

ابتدأ دراسة الأدب الفرنسي في حلب إلى أن التحق بإكليريكية القديسة حنة في الربوة - لبنان عام 1987 لدراسة الفلسفة واللاهوت.

بسبب عدم الاستقرار السياسي وتقطع الدراسة، عاد إلى حلب وأدى خدمة العلم. في العام 1995، تابع دراساته اللاهوتية في معهد القديس بولس حريصا - لبنان. ثم سافر بعدها إلى إكليريكيّة جان ماري فيانيه في آرس - فرنسا.

سيم كاهنا على أبرشية حلب عن يد سيادة المطران يوحنّا جنبرت في 24 نيسان 1999 ورقي إلى درجة الأرشمندريت في 15 آب 2013، تاريخ تعيينه نائبا أسقفيا عاما.

خدم الأرشمندريت جورج رعايا سيدة الجبل، والقديس ديمتريوس، والقديسة متيلد. كان مسؤولا خلالها عن النشرة الطائفية ومطبعة الإحسان التابعة للمطرانية.

للأب المنتخب خدمات كثيرة في الحركات الرسولية والأخويات: نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة جورج ومتيلد سالم الخيرية ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية بيت التدريب والتأهيل السمعي. مرشد لأخوية ميلاد العذراء للرجال وعيلة البشارة لإيمان ونور في حلب وفي سورية. المرشد العام لكشاف القديس جاورجيوس وكشاف الفرنسيسكان للفتيات. المرشد الإقليمي ثم الوطني لCICG مؤتمر المرشدات الكاثوليك العالمي. المرشد العام لأخوية الشبيبة العاملة المسيحية في حلب. مرشد كل من الأخوية 20 في أخويات عائلات مريم، ومركز القديس ديميتريوس للتعليم المسيحي، وأخوية أخوة لورد.

كما عمل كمدرس التربية الدينية لطلاب المرحلة الإعدادية في مدرسة الأمل، ولمادة علم الاجتماع الديني في معهد الدراسات اللاهوتية المعمّقة.

جزء كبير من خدمته في رعية القديس ديمتريوس تركز حول العمل الإغاثي والإنساني خلال الأزمة السورية.

واذ تهنئ البطريركية الأرشمندريت المنتخب، تدعو الجميع "للصلاة من أجله لينال النعم الموافقة لخدمته الأسقفية ويكون خادما أمينا لأبرشيته".

  • شارك الخبر