hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

28297

779

124

286

11440

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

28297

779

124

286

11440

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

النائب نعمة افرام يعلن استقالته من مجلس النواب

الأحد ٩ آب ٢٠٢٠ - 12:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن النائب نعمة افرام "استقالته وتعليق نشاطه النيابي في المجلس النيابي إلى حين عقد جلسة عامة يدعو إليها رئيس المجلس النيابي موضوعها تقصير ولاية مجلس النواب والدعوة إلى انتخابات نيابية مبكرة".

جاء ذلك في بيان له بعد مشاركته في قداس الأحد في الديمان ولقائه البطريرك الماروني.

افرام قال:" أشارك صاحب الغبطة العزاء بالشهداء الذين سقطوا والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى بعد الكارثة التي حلّت ببيروت.  المواطن اللبناني اليوم هو جائع مشرّد وجريح. إنّه متألم وشهيد. عاصمته منكوبة وشهيدة. وأمام هول الانهيار الكارثي الذي أوصلتنا إليه المنظومة السياسيّة، أعلن استقالتي وتعليق نشاطي النيابي إلى حين عقد جلسة عامة يدعو إليها رئيس المجلس النيابي، موضوعها تقصير ولاية مجلس النواب والدعوة إلى انتخابات نيابية مبكرة".

أضاف: " من ثمارهم تعرفونهم، وها هي ثمار هذا المنظومة التي أطالب برحيلها. وحقٌّ للشعب ووفاءً للشهداء الأبرار، وبلسمة للجرحى، وإكراماً لبيروت وللبنان، أطالب أيضاً بتحقيق فوريّ دولي محايد ونزيه، وبميثاق جديد قائم على الحياد ويكون فيه الانسان أوّلاً في لبنان أفضل وجديد.

إنّها أيام مصيريّة وتاريخيّة. حمى الله لبنان وشعب لبنان".

ورداً على سؤال أجاب:" استقالتي قائمة بالواقع. أنا مستقيل. بالقانون والدستور أنا أعلن اعتكافي وتعليق نشاطي في مجلس النواب، والجلسة الوحيدة التي أشارك فيها هي جلسة تقصير ولاية المجلس الحالي. وهي دعوة أوجهها إلى كل زملائي النواب المستقلّين للقيام بالأمر ذاته.

ولاحقا، أوضح افرام للـ"ام تي في" أنه نائب مُستقيل، وقال: "لو كنتُ وزيراً لكنتُ استقلت و"جرّبنا كتير" والطبقة السياسيّة والمنظومة المسؤولة للأسف أظهرت فشلها".

وأشار إلى أن "أكبر خيبة أمل في حياتي أنّني لم أستطع القيام بالتغيير رغم أنّني ضحّيت بكلّ شيء حتى باستقلاليّتي في بعض الأحيان".

  • شارك الخبر