hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

276587

4176

895

52

163653

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

276587

4176

895

52

163653

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المفتي شريفة: لوقفة تاريخية مسؤولة عنوانها انقاذ الوطن

الجمعة ٨ كانون الثاني ٢٠٢١ - 10:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا المفتي الشيخ حسن شريفة، خلال رسالة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت، الى "حوار مفتوح يجمع الاطياف اللبنانية كافة للخروج من الازمات المتتالية، والى وقفة تاريخية جامعة تحت عنوان انقاذ الوطن".

واستغرب شريفة "الاستمرار في الاستخفاف بالتعاطي مع الأزمة المأساوية التي نعيشها واللحظة المصيرية التي نمر بها، دون الارتقاء الى مستوى المسؤولية التاريخية التي يتطلبها واجبنا الديني والوطني والأخلاقي". وقال: "علينا الاعتماد على أنفسنا بدل المراهنة الخاسرة على الخارج لمساعدتنا ومعالجة قضايانا السياسية والاقتصادية المتردية، فالمسؤولية والخلاص بأيدينا نحن اللبنانيين".

واضاف: "اننا ندعو المسؤولين والمؤتمنين على مصير شعبنا الى حوار وطني انقاذي جامع، تعالوا الى كلمة سواء تقفل الحسابات الضيقة، وتفتح صفحة التلاقي على الحلول. الجميع يعلم اين تكمن الازمة ولكن ماذا قدمنا من خطوات عملية ملموسة في سبيل صيانة الوطن وحفظ رسالته وحماية إنسانه".

وتابع: "لم يعد هناك من وقت نضيعه. نحن لا نرى سوى مزيد من مراكمة المشكلات، حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه من الواقع البائس، حيث الصورة السياسية قاتمة والصورة الاقتصادية والمالية كارثية، وسط تعطيل كلي للدورة الاقتصادية للبلد وغياب أرصدته المادية والمعنوية".

وقال: "لنفرج عن الحكومة ونتجاوز الاستثناءات والمحسوبيات والامتيازات ليبقى الوطن وليبقى هناك شعب قادر على تخطي الازمة، ولنراهن على وعينا وعلى همة المخلصين للوطن لتنطلق عجلة الدولة وعجلة الخلاص الاقتصادي والاجتماعي.

وختم مشددا على "ضرورة التزام الاجراءات الوقائية لجائحة كورونا انطلاقا من مسؤوليتنا الشرعية والوطنية".

  • شارك الخبر