hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

120300

1636

335

950

71236

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

120300

1636

335

950

71236

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المفتي شريفة: المراوحة في تشكيل الحكومة تنعكس سلبا على الاقتصاد

الجمعة ٦ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 10:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حذر المفتي الشيخ حسن شريفة من لعبة تضييع الوقت والمراوحة لتشكيل الحكومة مما ينعكس سلبا على لبنان وعلى الاقتصاد الوطني، وسأل لماذا التأخير وكل الاجواء التي رافقت تكيلف الرئيس الحريري كانت إيجابية.

وفي خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت ، قال المفتي شريفة :

علقنا الآمال على ايجابية كان يجب ان تنسحب على الوضع الاقصادي والسياسي وتفتح ابواب الطمأنية التي بتنا نفتقدها وللتأسيس لمرحلة تقود لبنان الى شاطئ الامان. وأشار المفتي الى ان البلاد تحتاج اليوم اكثر من اي وقت مضى لشراكة وطنية حقيقية ، الضائقة الاقتصادية تزداد الفقر ومستوى المعيشي الى انحدار يضاف الى ذلك تردي الوضع الصحي في طل تزايد اعداد المصابين بجائحة كورونا.

وشدد المفتي شريفة على عدم تضييع الفرصة والسعي لتحقيق الاجماع الوطني والتوافق لتأمين الركيزة الاساسية لاستقرار لبنان.

واكد المفتي شريفة ان هذا الوطن هو للجميع ولا يمكن لأي فريق ان يلغي الاخر او يحقق انقلاباً سياسياً مراهناً على الخارج، لا وقت لنضيعه في زواريب السياسة فلنتوحد حول شراكة حقيقية تجمع الوطن وتنقذ المواطن.

وعن الإنتخابات الأميركية ، اوضح المفتي شريفة ان العالم اليوم يتطلع الى الانتخابات الاميركية والتي مهما كانت نتائجها فانها لن تكون لصالحنا لان الادارة الاميركية ديمقراطية كانت ام جمهورية فانها وجهان لعملة واحدة خاضعة لارادة الاحتلال الصهيوني وفي خدمة مشاريعه ، علينا أن نعيش الواقع بعين الحكمة ونتكل على ارادة الشعوب في التغيير وفي العمل على ايجاد الفرص لرفع الغبن والظلم والاحتلال وليس الى العناوين البراقة التي لم تجلب الى المنطقة سوى الويلات والدمار والحروب.

  • شارك الخبر