hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

23

645

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

23

645

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المفتي دريان بحث مع زوار دار الفتوى شؤونا وطنية وعامة

الأربعاء ٥ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 15:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتيسكا وتم البحث في أوضاع لبنان والمنطقة.

 

واستقبل سفير الأرجنتين في لبنان موريسيو أليس وتم التشاور في الشؤون اللبنانية وفي تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل التعاون بينهما.

 

كما استقبل مفتي الجمهورية سفير إندونيسيا في لبنان هاجريانتتو طهاري يرافقه رئيس الجامعة الإسلامية الحكومية الأندونيسية سونان كاليجاكا مع وفد من الجامعة.

 

وأطلع الوفد على أعمال ونشاطات الجامعة وتوطيد العلاقات لا سيما منها الثقافية والتربوية وسبل التعاون المتبادل بين جامعة سونان كاليجاكا الاندونيسية وجامعة بيروت الإسلامية التابعة لدار الفتوى في الجمهورية اللبنانية.

 

الشيخ عصفور

والتقى رئيس المجلس الإسلامي العلوي في لبنان الشيخ محمد عصفور، مع وفد من العلماء. وبعد اللقاء قال الشيخ عصفور:" سررنا بزيارة هذه الدار الوطنية الجامعة، ولقاء سماحته، وكان لقاء أخويا تناولنا فيه شؤونا وطنية وأمورا عامة وأوضاع الإدارات، وأوضاع الدولة وموظفي الإدارات والمؤسسات العامة والمؤسسات العسكرية وهذا الضغط الاقتصادي. كما تناولنا هموم الناس والهم المعيشي وقضاياهم في هذا الظرف الدقيق، ونحن ندعو للخروج من هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن إلى تأليف سريع للحكومة. ونأمل أن تكون المساعي بين القيادات المعنية حاليا أن تختتم بخواتيم إيجابية في أسرع وقت ممكن، وأن تؤسس للاستحقاق الرئاسي وإنجازه لكي يكتمل عقد المؤسسات الدستورية وتتعاون في ما بينها للعمل لما فيه مصلحة لبنان ومصلحة شعبه".

أضاف الشيخ عصفور:"كما تناولنا شؤونا وأمورا تتعلق بالطائفة الإسلامية العلوية وحقوقها في الإدارات والمؤسسات والمواقع الوزارية، واستكمال مؤسسات المجلس الإسلامي العلوي، سيما مؤسسة الإفتاء الإسلامي العلوي، واستفدنا من حكمة سماحته وخبرات هذه الدار الكريمة".

 

  • شارك الخبر