hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المطران عون: مهما عظمت التحديات لن تقوى على عظمة العائلة وإيمانها

الخميس ١٨ أيار ٢٠٢٣ - 16:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إحتفلت لجنة "راعوية العائلة" في ابرشية جبيل المارونية بـ"عيد العائلة"، تحت شعار "يا مار شربل تشفّع بعائلاتنا"، بقداس ترأسه راعي الابرشية المطران ميشال عون، في كنيسة مار شربل - عنايا، عاونه فيه رئيس دير مار مارون عنايا الٱباتي طنوس نعمة ومرشد لجنة الراعوية الخوري شربل الخوري ولفيف من الآباء الكهنة، تم في خلاله تكريم الأزواج الذين مضى على زواجهم بين 25 و50 عاما، ورئيس اللجنة المحامي اسكندر جبران والاعضاء عائلات المكرمين وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى المطران عون عظة، أكد فيها أن "العائلة هي بركة في كل بيت ومدماك المجتمع الذي يخط سلم القيم بهدف بناء الإنسان الصالح وزرع البذرة الجيدة"، مشددا على أن "التحديات مهما كبرت وعظمت لن تقوى على عظمة العائلة وإيمانها، لا بل أكثر من ذلك، ان ما تتعرض له العائلة في مجتمعنا اليوم من "الجندارما"، لن تخيفنا لأن عائلاتنا على مثال عيلة الناصرة التي تتحمل الصعوبات وتستمر من أجل رسالتها ومنها استلمنا الوديعة وسنتقوى بها".

وهنأ المطران عون كل المكرمين ومن بينهم الآباء الكهنة المحتفى بهم، متمنيا لهم "دوام الصحة والعافية لما فيه خير لعائلاتنا ومجتمعنا ووطننا".

وفي ختام القداس، القى جبران كلمة، شكر فيها المطران عون واعضاء اللجنة على عملهم ودورهم، منوها بـ"الجهود المبذولة طيلة 27 عاما مع كل الأشخاص الذين شاركوهم هذه السنوات"، وقال: "عيدكم عيد للكنيسة لأن الكنيسة من دون العائلة تهرم وتشيخ، فهي شباب دائم وتقدم مستمر لأن العائلة فيها تبقى الركن الأساس لكل حياة ولتجدد الحياة. وهذه السنة للعيد نكهة مميزة لأننا نحتفل بيوبيلكم جميعا، فرسالة الكاهن مزدوجة في حمل السرين الأسمى: سر الكهنوت وسر الزواج المقدس، فمبروك لآبائنا الأعزاء ولكم جميعا".

والقى مرشد اللجنة الخوري، هنأ فيها الجميع بـ"هذه المناسبة"، وأعلن أنه سيسلم "مشعل اللجنة إلى مرشد جديد ينطلق بإدارة اللجنة إلى المرحلة القادمة".

وفي الختام وزعت شهادات البركة على الأزواج المحتفى بهم.

  • شارك الخبر