hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

75845

1850

245

602

37887

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

75845

1850

245

602

37887

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

المطران حنا: لتشكيل جبهة إسلامية مسيحية في مواجهة التطاول على الأديان

الخميس ١٧ أيلول ٢٠٢٠ - 13:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس في القدس المطران عطا الله حنا إلى "تشكيل جبهة إسلامية- مسيحية واحدة في مواجهة التطاول بحق الأديان والمقدسات والرموز الدينية".

كلام المطران حنا جاء خلال مشاركته في ندوة فكرية نظمتها "جمعية الإمام المنتظر العالمية" عبر تطبيق "سكايب"، بالتعاون مع العتبة الرضوية المقدسة في مشهد، شجبا للإساءة التي تعرض لها النبي الأكرم محمد، وقال: "نحن معكم في رفضكم لأي امتهان أو إساءة أو تطاول على الديانة الإسلامية ورموزها، وباسم الكنائس المسيحية في فلسطين وفي مدينة القدس، نرفض أي مساس أو استهزاء أو تطاول بحق الرموز الدينية الإسلامية والعقيدة والديانة الإسلامية".

وأكد أنه "في مدينة القدس يتم الاعتداء بشكل دائم ومستمر على المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي الذي يعتدي على المقدسات الإسلامية هو نفسه الذي يعتدي على مقدساتنا وأوقافنا المسيحية، عدونا واحد، وهو الذي يستهدفنا معا في مقدساتنا ورموزنا، وفي إيماننا وتاريخنا وتراثنا".

وأضاف: "نحن أسرة إنسانية واحدة خلقها الله، والله في مفهومنا هو المحبة، والله يحثنا على أن نحب ونتفانى في خدمة الإنسانية، وأن نرفض أي عمل شرير أيا كان نوعه أو لونه".

وختم المطران حنا: "نقول لإخواننا المسلمين من يسيء إليكم يسيء إلينا، ومن يتطاول عليكم يتطاول علينا، لذلك نحن معا وسويا في خندق واحد رفضا لهذا التطاول ولهذه الإساءات سواء في فرنسا أو في أي مكان من العالم".

وشارك في المداخلات التي شجبت التعرض للمقدسات، كل من: الشيخ محمد طليس، السيد سعد الذبحاوي، الشيخ جمال حمشو، محمد عبدالله، عباس عثمان، ورئيس الجمعية حبيب الله بلوق.

  • شارك الخبر