hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543505

134

61

3

529618

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543505

134

61

3

529618

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المصورون الصحافيون في 6 أيار: لإطلاق سمير كساب

الخميس ٦ أيار ٢٠٢١ - 08:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأت نقابة المصورين الصحافيين في بيان في عيد شهداء الصحافة، أن "الأجواء حزينة جدا، إذ يمر وطننا في أصعب الأوضاع في ظل تراكم الأزمات التي تعصف بالوطن من كل الاتجاهات، وتزيد من معاناتنا اليومية وتجعل ظروف كل من يعمل في ميدان الإعلام والصحافة، ولا سيما التصوير، أصعب يوما بعد يوم، إذ تآكلت رواتبنا جراء الضائقة الاقتصادية الخانقة، وأصبح الجسم الاعلامي مهددا بعدم قدرته على الاستمرار، والعديد من الصحف والمجلات الورقية توقفت عن الإصدار".

اضاف البيان:" في هذا اليوم نؤكد مجددا تضامننا الكامل مع الزميلات والزملاء في الوسائل الإعلامية، ونناشد وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد والنقابات الإعلامية العمل على إصدار قانون حديث وموحد للعاملين في قطاع الاعلام يحفظ حقوقهم ويصونها".

تابع:" في هذه الذكرى يستعيد الجسم الإعلامي صورة شهداء المهنة الذين علقوا على المشانق، والشهداء والجرحى الذين سقطوا مضرجين بدمائهم، وقدموا حياتهم دفاعا عن قيم الحرية والعدالة سواء بالكلمة، أو الموقف والصورة من أجل الوطن، وعزة شعبنا وكرامته، وكانوا خط الدفاع الأول منذ بدايات القرن المنصرم حتى يومنا. نرفع الصوت عاليا، ونطالب بكشف مصير زميلنا المصور المخطوف سمير كساب، وندعو خاطفيه إلى إطلاقه فورا، ليعود إلى أهله وزملائه سالما. كما نناشد الهيئات الدولية والإعلامية تبني قضيته والعمل على تحريره".

وختم البيان: "نتذكر اليوم شهداءنا ونعاهدهم مواصلة دربهم. فهم لم يغيبوا يوما عنا، ولن يغيبوا".

  • شارك الخبر