hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

366302

3469

913

52

281194

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

366302

3469

913

52

281194

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المشنوق: انتخابي الرئيس عون خطيئة... وأنا أكثر من نادم

الخميس ١١ شباط ٢٠٢١ - 18:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار النائب نهاد المشنوق إلى أن "الحديث عن شبح الاغتيالات يتم منذ حوالي الشهرين وليس جديداً، وبالتالي أنا لا أعتقد أنّ هذا الكلام دقيقاً أو أنّ هناك معلومات دقيقة لدى الأجهزة الأمنية أنّ هناك المزيد من الاغتيالات"، ورأى أن "هذه أساليب أمنية لإخافة الناس وكتم الصوت".

واعتبر المشنوق في حديثٍ لـ"سكاي نيوز" أن "لبنان الآن دولة محتلة سياسياً، شرعيتها محتلة، وقدرتها السياسية محتلة"، ووضعها الاقتصادي بسبب الحصار وصل إلى الحضيض"، وأكد أن "المطلوب إدخال الناس في نفق الخوف".

ولفت إلى أن "الاتهام السياسي الطبيعي باغتيال لقمان سليم، الباحث والمفكر والناشط السياسي هو لـ"حزب الله"، وهذا اتهام سياسي طبيعي"، وأضاف: "الاتهام القضائي هو مسألة أخرى وليس هناك في لبنان قضاء يستطيع اتهام حزب الله أو غيره بهذه الجريمة". وقال: "إن كان هناك من أجوبة حول الأسئلة التي تطرح حول جريمة لقمان سليم فستكون عبر وصاية دولية، وإن كان من حلول اقتصادية فأيضاً عبر وصاية دولية مالية واقتصادية".

وأردف المشنوق أن رئيس الجمهورية ميشال عون وصهره رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بالشكل هما يعيقان تشكيل الحكومة، أما في المضمون فالأمر متعلق بالوضع الإقليمي"، ورأى أن "رئاسة الحكومة في لبنان معطّلة وشاغرة منذ زمن".

وتابع: "خطيئة انتخاب الرئيس ميشال عون اعترف أني شريك بها بشكل أساسي، وهذه ليست خطأً، هذه خطيئة وأنا أكثر من نادم"، وشدد على أن "ما وصلنا إليه فهو بسبب إدارة التسوية الرئاسية".

وقال المشنوق: "أنا لا زلت مصرّاً على القول إنّ اسرائيل هي التي فجّرت مرفأ بيروت".

  • شارك الخبر