hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

65577

1241

238

536

30470

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

65577

1241

238

536

30470

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

المشكلة ليست في بعبدا… وماكرون دخل على خط المشاورات

الجمعة ١٨ أيلول ٢٠٢٠ - 13:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ظهر اليوم اتصالاً هاتفيًا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وعرض معه الملف الحكومي في ضوء التطورات الاخيرة.واتفق الرئيسان على ضرورة الاستمرار في بذل المساعي على مختلف المستويات لتأمين ولادة الحكومة العتيدة ضمن اجل محدود.

وتمنى الرئيس الفرنسي على الرئيس عون بذل اقصى الجهود للوصول الى نتيجة ايجابية، مشيراً الى أنه سيجري بدوره اتصالات لهذه الغاية.

فيما أكدت مصادر مطلعة على أجواء بعبدا للـ"او تي في" أن "المشكلة ليست في بعبدا بل في مكان آخر ورئيس الجمهورية ميشال عون سيبذل كل جهد وسيقوم بكل شيء من اجل تسهيل تشكيل الحكومة".

وكشفت أن "الرئيس عون سينتظر امرا ايجابيا يؤدي الى ولادة الحكومة خلال المرحلة المقبلة ولكن ليس الى ما شاء الله".

وأشارت إلى أن "الرئيس عون يعتبر ان وضع مطالب لا اجماع عليها يعقّد الامور ولا يسهّلها و يفضّل عدم حصر المواقع الوزارية بفئة دون اخرى ويشجع على التوافق حول هذا الخيار".

وبحسب المصادر، يعتبر الرئيس عون ان "الحقائب الوزارية كلها مهمة وان كل وزير يمكن ان يعطي من موقعه في الحكومة بصرف النظر عن الحقيبة التي يتولاها".

وأعلنت أن "الرئيس عون لم يتلق اي صيغة من اديب كما لم يحصل اي نقاش في الاسماء بل حول طبيعة عمل الحكومة في المرحلة القادمة".

وقالت مصادر رفيعة للـ"او تي في": الرئيس الفرنسي دخل على خط المشاورات وسيقوم بجولة اتصالات اليوم مع عدد من المسؤولين اللبنانيين في محاولة لدفع المبادرة الفرنسية خطوة الى الامام.

  • شارك الخبر