hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المرتضى التقى سفير الفليبين

الخميس ٢٩ شباط ٢٠٢٤ - 16:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية في الصنائع، سفير الفلبين رايموند بالاتبات على رأس وفد من السفارة، وتم التداول بالاوضاع العامة، اضافة الى تفعيل التعاون الثقافي بين البلدين في مختلف المجالات.

وكانت مناسبة تم في خلالها البحث في إمكانية مشاركة الفلبين ضمن فعاليات "طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024".

ولاحقا، استقبل المرتضى التينور والمؤلّف الموسيقي غبريال عبد النور واتفق معه على "تنظيم أمسية خاصة في المتحف الوطني بمناسبة شهر الفرنكوفونية"، بالإضافة الى مشاركته في فعاليات "طرابلس عاصمة للثقافة العربية" عبر تقديم ليلة صوفية في بيت الفن خلال شهر رمضان المبارك وأمسية أخرى اوبرالية في معرض رشيد كرامي الدولي.

ومن زوار المرتضى وفد من جمعيّة "النجدة الشعبيّة اللبنانيّة"، ضم، رئيس الجمعية الدكتور علي الموسويّ، المدير العام لـ"بيت الموسيقى" الدكتور هياف ياسين، عضو هيئة فرع الميناء جميل صافيّة وعضو الهيئة الإداريّة المركزيّة كامل منصور.

واتفق المجتمعون على "تنظيم أمسية موسيقيّة مشرقيّة برعاية الوزير المرتضى يحييها طلاب "بيت الموسيقى" في الجمعية على مسرح بيت الفنّ "مركز العزم الثقافيّ الميناء - طرابلس، والتي تأتي ضمن سياق "طرابلس عاصمة للثقافة العربيّة" وبمناسبة "عيد المرأة العالميّ" وذكرى اليوبيل الذهبيّ لتأسيس الجمعيّة.

كذلك  تداول المرتضى مع  الدكتورة سارة ضاهر شؤونا ثقافية عامة ونشاطات سيتم تنظيمها هذا العام في طرابلس ضمن فعاليات "طرابلس عاصمة للثقافة العربية".

  • شارك الخبر