hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

665253

1474

210

8

630639

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

665253

1474

210

8

630639

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المحامي اسكندر نجار في البقاع : "لقد حان وقت التغيير !"

الأربعاء ٢٠ تشرين الأول ٢٠٢١ - 21:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جمع لقاء المحامي والأديب الدكتور اسكندر روجيه نجار، المرشح على عضوية مجلس النقابة ومركز نقيب المحامين في بيروت، عدداً كبيراً من محامي البقاع في مطعم كازينو النمير في زحلة. وقد جاء هذا اللقاء بعد زيارة قام بها الاستاذ نجار الى مقر نقابة المحامين في زحلة حيث أهدى الى مكتبة النقابة بعض مؤلفاته بالاضافة الى عدة مراجع قانونية صادرة حديثاً.

ثم التقى المرشح مجموعة من المحامين في النقابة وعرض أمامهم الخطوط العريضة لبرنامجه. وقد قدمه مندوب النقابة الاستاذ منير البقاعي الذي أثنى على ميزاته وتمنى له التوفيق. ومما جاء في كلمة الاستاذ نجار : "لقد حان وقت التغيير ! لايمكننا الاتكال على الطقم التقليدي الذي لم يحقق نتائج تذكر بدليل أن المهنة تحتضر حالياً. علينا ضخ دم جديد في النقابة وتقديم أفكار حديثة للنهوض بمهنتنا."

ثم شدد على وجوب الاهتمام بالمناطق وتمكين محامي البقاع من الاستحصال الكترونياً على الافادات المطلوبة من نقابة بيروت، بالإضافة الى تسديد الاشتراكات أو الاقساط وقبض المعاش التقاعدي عبر فروع المصارف المعتمدة. كما تناول كيفية تصحيح العلاقة مع القضاء وموضوع التشكيلات القضائية وقانون استقلالية الجسم القضائي، ملتزماً بدعم المحامين الشباب وبمعالجة الوضع المعيشي للمحامي عن طريق حلول استعرضها تباعاً وبتصحيح وضع الضمان الطبي الذي بات يثير الشكاوى يومياً. وختم قائلاً : "يجب ان تعطى الأولوية للشأن المهني، مع التمسك بالمبادىء الوطنية والحريات العامة، ومع عزمنا الضغط المتواصل وتوظيف خبرتنا في الشؤون المالية من أجل إعادة الودائع المصرفية الى اصحابها..."

 

  • شارك الخبر