hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

المجلس العالمي لثورة الأرز: لتجميد التوسط في النزاع البحري بين اسرائيل ولبنان

الجمعة ١٦ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 09:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يدعو المجلس العالمي لثورة الأرز الأمم المتحدة إلى تجميد التوسط في النزاع البحري بين اسرائيل ولبنان في البحر المتوسط حتى يتم تنفيذ قراري مجلس الأمن 1559 و1701، ونزع سلاح المليشيات بما فيها حزب الله وازالة قبضتها على الحكومة.
إن حزب الله لم يمتثل قط لقرار مجلس الأمن 1559 الذي يطالبه بنزع سلاحه وذلك منذ صدوره عام 2004. من هنا يجب إلا تكون هناك مفاوضات جديدة قبل تنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
مع استمرار سيطرة حزب الله المسلح على لبنان فإن أي اكتشاف للنفط أو الغاز قبالة الساحل ستكون تحت السيطرة الإيرانية الفعلية. وسوف يسمي حزب الله هذا الشركات التي يسمح لها باستغلال تلك الموارد، ما سيعزز قدراته بشكل لا يقاس.
ينبغي على الأمم المتحدة عدم مكافأة السياسيين الفاسدين بمنحهم فرصة الأنخراط في مزيد من الفساد من خلال السيطرة على النفط البحري. على سبيل المثال، يحاول رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، حليف حزب الله والذي يتراس حركة أمل، استخدام هذا الاتفاق الاطار لاحباط أي عقوبات مستقبلية قد تفرضها الولايات المتحدة أو أوروبا على السياسيين اللبنانيين الفاسدين، بما في ذلك تلك العقوبات المفروضة على حليفه الدائم وزير المالية المنتهية ولايته على حسن خليل.
إن الشريك المفاوض مع الولايات المتحدة واسرائيل والأمم المتحدة يجب أن يكون لبنان حر. وطالما لا يزال لبنان تحت سيطرة حزب الله، فإنه من غير المقبول أن تجري أية مفاوضات اطلاقا. من جهة أخرى، نحن نفضل أن يدخل لبنان الحر التفاوض من خلال اتفاقية ابراهيم لتحقيق السلام مع اسرائيل والانضمام إلى شرق أوسط جديد مزدهر وخال من الهيمنة الإرهابية. ولكن ما دامت المليشيات الارهابية تهيمن عليه فلا يمكن احلال السلام والازدهار.
إن المجلس العالمي لثورة الأرز يبقى ملتزما بمستقبل لبنان خال من هيمنة المنظمات الارهابية. ويرى بإن تنفيذ قرار مجلس الأمن 1559 هو السبيل الوحيد للتطبيع في لبنان والاطار المناسب لاجراء أي مفاوضات دولية، بما في ذلك ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل، والانتهاء من ترسيم الحدود اللبنانية السورية.

  • شارك الخبر