hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29303

1006

123

297

12047

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29303

1006

123

297

12047

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

المجلس الارثوذكسي يناشد رئيس الوزراء المكلف

الخميس ٣ أيلول ٢٠٢٠ - 09:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هنأء الاستاذ روبير الابيض باسم المجلس الارثوذكسي الرئيس المكلف تشكيل الحكومة مصطفي اديب ، وقال في رسالة التهنئة:"نتوجه إليكم لكي نؤكد لكم بأن الشعب اللبناني يهنئكم بكل طوائفه وشرائحه على تعيينكم رئيسا لمجلس الوزراء وانه يعيش باصعب الظروف التي لن يشهدها من قبل الجوع والفقر والموت والانتظار بسبب الحياة المعيشيه ويتمنى لكم التوفيق بهذه المهمة الصعبة وهي تأليف حكومة جديدة بأسرع وقت، وبأن تكون قوية متجانسة مع تطلعاتنا للمرحلة الجديدة من اجل انقاذ هذا لبنان واعادة إنهاض ما تبقى من هذا الوطن الحبيب من مشاكله التي يتخبط بها وما أكثرها وأهمها الاقتصادية منها وحياتية وصحية ومالية واهمها بارجع ثقة المواطن بالدولة والمؤسسات

أضاف: "نطالبكم اليوم بأن تكون تشكيل الحكومة بعيدا جدا عن اختياركم للوزراء من الذين هم ينتمون الى الأحزاب والتيارات والزعماء الاقطاعية .

وتابع:"لذا نرى بأن اقتراحنا بتوسيعكم للحكومة لتصل الى ٢٤ وزيرا بجمع كل الطاقات الشبابية واصحاب الاختصاص والكفاءات، وليكن شعاركم الرجل المناسب في المكان المناسب وعدم احتكار الوزارة والحقائب بطوائف معينة ونرجو أيضا إلغاء معيار الطائفة في الوظائف العامة والمؤسسات الحكومية" فهناك أيضا جيل من الشباب والشبات اللبنانيين المثقفين ذو فكر وثقافة ومن حملة الشهادات العليا في جميع المجالات وينشدون الفرصة لخدمة البلد والمساعدة في النهضة من خلال رؤية جديدة للبنان الغد".

وختم:"نحن كمجلس أرثوذكسي لبناني نقف اليوم مع الشعب اللبناني خلفكم والى جانبكم ولنا ملء الثقة بكم ووفقكم الله للحفاظ على ما تبقى من المؤسسات الإدارية والحكومية. هذه الفرصة الاخيرة للبنان . الوطن اكبر من كل الطوائف والأحزاب والتيارات والزعامات العالم كله يراقبكم وانتم الان تحت الامتحان وسيبقى لبنان بلد الارز .

  • شارك الخبر