hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

534388

703

352

22

490305

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

534388

703

352

22

490305

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

المجذوب: لجنة كورونا من تقرر العودة الى المدارس...وهذا موعد الامتحانات الرسمية

الإثنين ٢٦ نيسان ٢٠٢١ - 23:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اشار وزير التربية طارق المجذوب ان لجنة كورونا من تقرر العودة الى المدارس، داعيا المدارس والمعلمين والأهل والمراجع الصحية الى التعاون في الفترة المقبلة للوصول الى العودة الأمنة.

لفت وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب، الى أن التربية لسوء الحظ لم تكن أولوية، موضحا "ان ما حدث في الفترة الاخيرة انّنا رفعنا الصوت لأن في خطة التلقيح التربية كانت في أواخر الأولويات ونجحنا بأن نجعل هذا القطاع في الطليعة اليوم".

المجذوب وفي مقابلة تلفزيونية قال: "​وزارة التربية​ غير معنية بالقرار النهائي لعودة التعليم المباشر، بل هو قرار صادر عن لجنة كورونا، ونحن في الوزارة نأخذ قراراتنا منها، فهي التي طلبت إقفال المدارس وهي التي تقرر موعد ​الفتح​"، مشددا على انه ليس المرجع الصحي في البلد وكل القرارات التي اتخذها تكون على قاعدة المراجع الصحية ولجنة كورونا لديها معطيات اليوم تتيح لها التوصية بإعادة فتح المدارس من ضمنها تلقيح القسم الأكبر لمَن هم فوق الـ75 عاما والذين هم على تماس تام مع التلاميذ".

وأعلن المجذوب أنه "على المدارس والمعلمين والأهل والمراجع الصحية التعاون في الفترة المقبلة لنصل الى عودة آمنة الى المدارس ،وخيارنا أن لا نستسلم وأن نعود للتعليم المدمج،مشيرا الى ان منظمة الصحة العالمية​ أوصت بوضع الكمامة طيلة الوقت الدراسي في المدارس 7 ساعات واستخدام المعقمات".

وذكر أنه "في 26 تموز ستجرى امتحانات شهادة البكالوريا وستتمّ على صعيد لبنان وفي 12 تموز ستجرى امتحانات البريفيه في نفس مدرسة كل تلميذ والنتائج ستصدر بعد 10 أيام من اجراء الامتحانات وهناك ايضا دورة ثانية لكل شهادة ووزارة التربية ستواكب هذه العملية"، وتابع: "شروط العودة الى المدارس في لبنان هي من أفضل الشروط المتّبعة في العالم وهدفنا الرئيسي من عودة التعليم المدمج هو تأمين العدالة بين الطلاب".

  • شارك الخبر