hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

68479

1534

242

559

32412

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

68479

1534

242

559

32412

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

"اللقاء الديمقراطي" في عين التينة... والبحث تناول العفو العام

الإثنين ٢١ أيلول ٢٠٢٠ - 14:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قام وفد من كتلة اللقاء الديمقراطي ضم النواب هادي ابو الحسن، بلال عبدالله وفيصل الصايغ بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، حيث تم عرض مجمل التطورات.

وبعد اللقاء تحدث أمين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن حيث قال ان البحث تركز حول ٤ نقاط أساسية أولها انعقاد جلسة تشريعية للبحث واقرار قانون العفو العام في ظل الأزمة التي يمر بها البلد تحت وقع جائحة كورونا وتفشي الوباء في سجن رومية وباقي السجون، وقد أبدى الرئيس بري تفاعلاً إيجابياً خصوصاً انه يقوم بالتحضيرات لعقد جلسة  تشريعية يكون اولى بنودها قانون العفو.

كما اعلن ان الوفد طلب من بري الحثّ والمساعدة في صرف مستحقات صناديق المدارس الرسمية كي تستطيع شراء المستلزمات الضرورية في بداية العام الدراسي.

كما تطرق البحث الى موضوع الدولار الطالبي وأهمية التشريع بهذا الخصوص لاقرار قانون يسمح بتحويل مبالغ للطلاب الذين يدرسون في الخارج.

هذا وطلب الوفد من الرئيس بري ان يكون على جدول أعمال الجلسة التشريعية اقتراح القانون المقدم من اللقاء الديمقراطي الذي يطلب استثناء قطاع التعليم الرسمي من قرار وقف التوظيف والتعاقد من أجل تعزيز المدرسة الرسمية وتحديدا في هذا الظرف الذي يشهد تسربا من المدرسة الخاصة الى المدرسة الرسمية.

 

  • شارك الخبر