hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

28297

779

124

286

11440

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

28297

779

124

286

11440

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

اللقاء التشاوري: لم يتصل أحد بنا

الأحد ٦ كانون الثاني ٢٠١٩ - 06:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أبلغ مصدر في "اللقاء التشاوري" الذي يضم النواب السنة الستة حلفاء "حزب الله" الذي اشترط تمثيلهم في الحكومة كي يقبل بصدورها، صحيفة "الحياة" ليل أمس أن أحدا لم يتصل بأي من أعضائه لاقتراح أي فكرة عليهم بخصوص تمثيلهم. وقال أحد النواب السنة: "حتى أننا سألنا الحلفاء في "حزب الله" عما إذا جرى معهم أي اتصال حول الأفكار التي تطرح فكان الجواب أنه حتى لو جرى أي تواصل معنا فسيكون موقفنا اذهبوا إلى أصحاب الشأن (أي اللقاء التشاوري) وما يقررونه نحن معه على قاعدة موقفنا بأننا لن نقبل إلا بتمثيلهم في الحكومة".

وأضاف النائب نفسه: "الحزب أبلغنا بأن أحدا لم يتصل به ليعرض عليه لمعالجة مسألة تمثيلنا، ونحن اتخذنا أمس موقفاً ثابتاً بأننا لن نقبل بالبحث بأي إسم جديد غير الأسماء الثلاثة المقترحة من خارج "اللقاء" وإلا فواحد من النواب الستة، وبالتالي عليهم الاختيار من بين 9 أسماء نقبل بها، لا أن يأتوا بأسماء من خارج تلك التي اخترناها، كما حصل عند ترشيح جواد عدرة". وأكد النائب نفسه أنه "من غير الوارد أن يكون الوزير الذي سيتم اختياره لتمثيلنا منتميا إلى كتلة وزارية أخرى أو ألا يتموضع حيث نكون نحن".

وفيما أشار أحد أعضاء "التشاوري" لـصحيفة "الحياة" إلى "أننا لا نشعر بجدية في البحث عن الحلول خصوصا أنه مر أكثر من أسبوع من دون أي تواصل معنا"، أكد عضو آخر أن "القطبة المخفية في العرقلة التي تحول دون إنجاز الحكومة ليست مسألة إعادة توزيع الحقائب بل إصرار "التيار الحر" على الحصول على الثلث المعطل في الحكومة". ورأى أن "اقتراح باسيل صيغة الـ32 وزيراً ترمي إلى تحقيق هذا الهدف وليس أي شيء آخر".

"الحياة" 

  • شارك الخبر