hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

634669

460

147

4

609844

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

634669

460

147

4

609844

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اللبناني الواعد: على الحكومة عدم التلهي بالمناكفات ومباشرة تنفيذ الاصلاحات

الخميس ١٤ تشرين الأول ٢٠٢١ - 11:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأت الهيئة التنفيذية في "الحزب اللبناني الواعد" في بيان، أصدرته إثر اجتماعها الدوري برئاسة رئيس الحزب فارس فتوحي، أنه "بالنظر الى الاوضاع المتردية، على الحكومة ان لا تتلهى بالصراعات والمناكفات السياسية بل عليها المباشرة فورا بتنفيذ الاصلاحات المطلوبة".

ولفت البيان، إلى أنه "في الشأن الانتخابي، يجب اطلاق الاستعدادات اللوجستية بشكل واضح، بما يؤكد اجراء الانتخابات النيابية في موعدها، مع اعطاء المغتربين الحق بالتصويت للـ 128 نائبا، وليس ستة نواب فقط. ودعوة الناخبين الى الاقتراع لصالح مرشحين يهتمون بالملفات الحياتية من خلال متابعتها على الارض ومن خلال جولات على الدوائر الرسمية والتأكد من حسن سيرها، وليس لمن يقضون وقتهم اما في مكاتبهم او في الخارج، بعيدين كل البعد عن الهم اليومي".

وأكد "الاستعداد لخوض الاستحقاق، وهو سيعلن لاحقا مرشحيه في ضوء الاتصالات وما يمكن ان ترسو عليه التحالفات".

وأشار إلى أنه على "أبواب الشتاء تم التطرق الى ازمة المحروقات في لبنان عامة وكسروان خاصة، لا سيما من باب ارتفاع اسعار المازوت من اجل التدفئة في المناطق الجبلية، وكانت الاشارة الى اهمية التواصل مع حزب الله للاطلاع على آلية توزيع المازوت الذي يستورده من ايران على البيوت والمؤسسات، لا سيما الدفاع المدني والبلديات للمساهمة في فتح الطرق التي تقفل بالثلوج. ويجب البحث مع الحزب لتوفير كميات من المازوت الى العائلات الاكثر فقرا مجانا نظرا لتردي الوضع الاقتصادي".

وأعلن أن الهيئة "عينت مندوبا من قبلها من اجل التواصل مع المعنيين في حزب الله من اجل توفير المازوت لاهل كسروان باسعار معقولة".

وشدد على "عدم تسييس ملف انفجار مرفأ بيروت وتكون القرارات من صناعة لبنانية لا تتأثر بأي تدخلات او املاءات خارجية، او لاستعمال القضاء لضرب اي طرف داخلي، وبالتالي الوصول الى الحقيقة الكاملة في هذا الملف من جوانبها كافة، وليس فقط التركيز على مسألة التقصير كي نبرهن للشعب اللبناني وللدول الخارجية انه لدينا قضاء مستقل وقادر ان يظهر كل الحقائق".

  • شارك الخبر