hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

366302

3469

913

52

281194

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

366302

3469

913

52

281194

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اللبكي ناشد ابناء عكار التسجيل على منصة التلقيح

الخميس ١٨ شباط ٢٠٢١ - 15:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد محافظ عكار المحامي عماد اللبكي في حديث اذاعي لبرنامج "كلماتك قولا" من راديو السلام، الذي يعده ويقدمه الزميل جورج رزق، "اهمية الاستمرار بالتزام كل التدابير والاجراءات الصحية الوقائية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد، ووعي مخاطر وتداعيات هذا الوباء الخطير".

وناشد اللبكي أبناء عكار "الانخراط في ورشة الوعي المجتمعي لمواجهة كورونا"، وقال: "لا يمكن للقوى الأمنية أن تتابع كل مواطن، وإرشادات التوعية أمست معروفة ومحفوظة عن ظهر قلب، من هنا نناشد الجميع ضرورة الالتزام لحماية مجتمعنا".

وبين حاجة الناس للعمل اليومي والتطبيق الصارم للقوانين، قال اللبكي: "نحن نميل إلى مصلحة الإنسان، ونتعاطف مع حاجات كل الناس ونحاول أن نساعدهم، محافظين على الشروط الصحية المعروفة. ويجب أن يساهم القطاع الخاص بمؤسساته، بتنظيم التباعد، واشتراط ارتداء الكمامة والتعقيم. وهذه قضية يجب التنبه لها والالتزام بها كنمط حياة لحين الانتهاء كليا من هذه الجائحة".

ووجه اللبكي تحية إلى الصليب الأحمر وطبابة القضاء، على الجهود الكبيرة التي تبذل، وأكد أن المحافظة تتابع يوميا، وتصدر الأرقام وتتابع حالات البلديات بالحد الأقصى من جهوزيتها وإمكانياتها.

وناشد البلديات والفاعليات "تفعيل المجتمعات المحلية وتشجيع التطوع وخلق فرق عمل، لأن القضية تحتاج الجميع، وحبذا لو تكون الأولوية صحة الناس بعيدا من الحسابات والمصالح الشخصية".

ولفت اللبكي الى ان "حملات الفحوصات المجانية تتم في عكار يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وذلك لتدعيم الناس غير القادرة على تسديد كلفة هذه الفحوصات وللمساهمة في الحد من انتشار الوباء".

ومع إطلاق حملة التلقيح اليوم في عكار، أكد المحافظ الجهوزية التامة وأن العملية تتم بمهنية عالية، مناشدا أبناء عكار "ضرورة التسجيل على المنصة التي خصصتها وزارة الصحة لذلك. فعكار لن تحصل على لقاحاتها التي تحتاجها إن لم يتسجل أهلها. فليساعد الناس بعضهم، في ذلك". وأوضح أن المحافظة عممت الأرقام والعناوين على رؤساء البلديات والمخاتير، وهي تناشد الجميع التعاون في هذا المجال.

  • شارك الخبر