hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الكتيبة الإيطالية باشرت بتوزيع 1500 حصة تموينية على العائلات الأشد حاجة

الأربعاء ١٤ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 11:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

باشرت ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة "​اليونيفيل​" توزيع 1500 حصة تموينية، ما يوازي 30 طن من المواد الغذائية الاساسية، في منطقة عملها للعائلات الأشد حاجة وبشكلٍ خاص الذين يواجهون أوضاعاً صعبة بسبب الأزمة الاقتصادية الشديدة التي تضرب البلاد، والتي تفاقمت بسبب وباء ​فيروس كورونا​ المتجدد.

وبدأت الكتيبة سلسلة التوزيع في صور بتسليم أول 60 حصة إلى مركز ​الصليب الأحمر​ اللبناني فرع صور. حيث ستشمل المبادرة وسلسلة التوزيع خلال الأسابيع المقبلة وفق خطة توزيع مصممة للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجاً، بمن فيهم ضيوف بعض دور الأيتام ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في ​عيتا الشعب​ و​بنت جبيل​ وبرج الشمالي. وتبنين وصور، وذلك من خلال متطوعي الصليب الأحمر ومجتمعات جميع الطوائف الدينية الرئيسية الموجودة في منطقة عمليات الكتيبة الإيطالية.

وأشارت رئيسة فرع ​الصليب الأحمر اللبناني​ في منطقة صور مزين سقلاوي عجمي، إلى أنه "بالرغم من الخطر على حياتهم وبسبب انتشار جائحة كورونا، أظهر الجنود الإيطاليون مرة أخرى أنهم يحملون ثقافة سلام وتضامن وصلت إلى قلوبنا نحن اللبنانيين ، وأظهروا لنا بالأفعال مشاعر الأخوة الصادقة".

من جهته، افاد قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد الركن آندريا دي ستازيو، إلى أن "فكرة الاستجابة الملموسة من الكتيبة الإيطالية للشعب اللبناني، ولدت في سياق الدراسة الاستقصائية ل​برنامج الاغذية العالمي​ وأيضًا بعد الطلبات العديدة التي وردت مباشرة من المؤسسات والسكان المحليين خلال اجتماعات مع السلطات الحكومية والدينية الرئيسية في المنطقة"، مشدداً على "الحاجة غير العادية والإلحاح للفتة حقيقية تنبع من الرغبة في التركيز على احترام كرامة الناس، ولا سيما الأشد حاجة، من أجل أي طعام لا يعتبر راحة، ولكنه مطلب أساسي حيوي، مثل الحرية والصحة".

  • شارك الخبر