hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

72186

796

242

579

35802

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

72186

796

242

579

35802

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

القومي: تعزيز التعليم الرسمي حاجة وطنية ملحة 

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠٢٠ - 14:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي رامي قمر، أن الإنتفاع من الإستثمار في التربية والتعليم هو للبلد وللأجيال الشابة الجديدة التي يُعوّل عليها في بناء المستقبل.

وقال قمر: إن جامعة (liu)، اجتذبت منذ تأسيسها عشرات آلاف الطلاب، لتميزها بالكفاءة والمستوى وجودة التعليم، وبتوجيه الطلاب إلى اختصاصات تتلاءم مع حاجات سوق العمل، عدا عن تقديمها آلاف المنح السنوية الكاملة لطلاب لم يكونوا ليستكلموا تعليمهم لولا هذه المنح.

أضاف: نؤكد على تضامننا الكامل مع جامعة (liu)، ونرفض أي اساءة لها، ونرى أنه كلما توسعت مساحة الصروح التربوية والتعليمية، كلما ضاقت مساحات الغيتوات الطائفية والمذهبية. فخلاص لبنان بالعلم والمعرفة والمدنية، لا بالغيتوات والانغلاق.

وشدّد قمر على أن الجامعة الوطنية اللبنانية، هي الأساس، ونحن دائما مع احتضان هذه الجامعة ودعمها، لكي تبقى رائدة ومصهراً وطنياً للطلاب، غير أن مصدر التهديد للجامعة الوطنية اللبنانية، ليس الجامعات الخاصة التي تكمل دور الجامعة الوطنية، بل أن مصدر التهديد هم الذين حاولوا مراراً اسقاط الجامعة الوطنية في آتون التطيّف والتمذهب والمحاصصة.
وختم بالقول: إنّ تعزيز واقع التعليم الرسمي بكل مستوياته حاجة وطنية ملحة، فلتنصب الجهود في هذا الإتجاه، لا في اتجاه استهداف صروح علمية خاصة شكلت اضافات نوعية على واقع التعليم في لبنان.

هذا وصدر عن دائرة الصيادلة التابعة لعمدة العمل والشؤون الاجتماعية في الحزب السوري القومي الاجتماعي ما يلي:
ترى دائرة الصيادلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي، أن قرار وزير الصحة العامة في لبنان بخصوص تطبيق القوانين النافذة المتعلقة ببيع اللقاحات ووضع الآليات الإجرائية لذلك، لا يجب أن يتحول الى مادة سجالية. فموضوع اللقاحات يجب أن تتم مقاربته من الناحية العلمية والقانونية كون التلقيح، حسب وصف منظمة الصحة العالمية، مكوّن اساسي من مكونات الرعاية الصحية الأولية وحق من حقوق الانسان.

تؤكد الدائرة، أنّ صرف اللقاحات في الصيدلية لا يلغي أبداً دور طبيب الأطفال في اعطاء اللقاح وفق روزنامة التلقيح المعتمدة ومواكبة نمو الطفل السليم.

إنّ دائرة الصيادلة في الحزب القومي إذ تنوّه بتشديد وزير الصحة العامة على تطبيق القوانين والحرص على حسن اداء مختلف مكونات المنظومة الصحية، فإنها تناشد المعنيين ليصار الى تغطية اللقاحات من قبل الضمان الاجتماعي كما هو معمول في الدول كافة.

تؤكد دائرة الصيادلة وقوفها الى جانب نقابة الصيادلة في لبنان وكل ما تبذله من مساعٍ لصون المهنة والحفاظ على صحة المريض.

  • شارك الخبر