hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"القوات" تربط إتمام الاستحقاق الرئاسيّ بتخلي الفريق الممانع عن ترشيح فرنجية

الثلاثاء ٢٣ نيسان ٢٠٢٤ - 07:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى مصدر رسميّ رفيع في "القوات اللبنانية" أنّ المشكلة الأساسية في الاستحقاق الرئاسيّ أصبحت واضحة أنّ التعطيل يحصل من الفريق الممانع، الذي يشترط إيصال مرشّحه.

وأوضح المصدر لصحيفة "الأنباء الكويتية" أنّ المطلوب سلوك أحد طريقين، إمّا الذهاب إلى جلسات مفتوحة قد تؤدي إحداها إلى انتخاب رئيس وإمّا التوافق على خيار ثالث.

وقال: "نعود إلى المربع الأوّل: طالما يرفضون التخلّي عن مرشحهم، تستمر المراوحة تاليًا ولذا نجد أنفسنا أمام شغور رئاسيّ مفتوح."

وأضاف: "لا فائدة لنا أن نطرح اسمًا جديدًا، قبل إعلان الثنائيّ التخلّي عن دعم فرنجية وهذا الأمر عملت عليه اللجنة الخماسية وعندها نذهب إلى البحث عن اسم ثالث وآخر رابع."

وأشار المصدر إلى أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش العماد جوزف عون، سمعا خلال لقائهما الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون، في باريس، تحذيرًا مبطنًا بتنفيذ إسرائيل تهديداتها بتوسع الحرب، ما لم تتخذ السلطات الرسمية اللبنانية إجراءات سريعة.

حزب "الكتائب اللبنانية" بدوره، أعلن أنّه أبدى مرارًا استعداده للبحث في اسم جديد، شرط تخلي الفريق الآخر عن مرشحه كبادرة حسن نية للتلاقي.

وقال مصدر رسميّ في الحزب لصحيفة "الأنباء": "توسّعت الحرب في المنطقة وفي الجنوب اللبنانيّ ولو أنها لاتزال مضبوطة حتى اللحظة، وطالما أنّ الأهداف التي وضعها الإسرائيليّ لم تتحقق في السياسة والديبلوماسية، فإن خطر التوغل في أتون عسكريّ قائم أكثر من أي وقت مضى."

المصدر: الأنباء الكويتية

 

  • شارك الخبر