hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

القصف الاسرائيلي يتواصل جنوباً.. سبع اصابات بغارة على صديقين

السبت ١ حزيران ٢٠٢٤ - 13:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تتواصل الاعتداءات الاسرائيلية اليومية على الجنوب اللبناني، وفي المستجدات الميدانية، تعرضت بلدة الخيام في مرجعيون لقصف مدفعي، واستهدفت مسيرة آلية عند منطقة جبل وردة في مركبا، لم تسفر عن وقوع اصابات.

وقام عناصر الجيش اللبناني بتفجير الصاروخ الذي كان محملاً بالمسيرة التي سقطت عند مفرق ديركيفا.

وافادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ أن الغارة على بلدة القنطرة استهدفت منزلاً، وتوجهت فرق الإسعاف إلى المكان.

وأغار الطيران الحربي المعادي على بلدة صديقين، وتوجهت سيارات الاسعاف الى المكان المستهدف ونقلت فرق الدفاع المدني سبع اصابات من جراء الغارة المعادية على بلدة صديقين.

واستهدف الجيش الاسرائيلي بالقصف الفوسفوري العنيف بلدة العديسة قضاء مرجعيون.

وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة هي الثانية اليوم والثالثة خلال 24 ساعة مستهدفا منطقة عين دردريه الواقعة بين بلدتي حومين الفوقا وعين قان.

كما شنّ الجيش الاسرائيلي غارة على القنطرة قضاء مرجعيون.

في السياق، نفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي عدوانا جويا، حيث شن غارة مستهدفا منطقة دردريه الواقعة بين بلدتي حومين الفوقا وعين قانا للمرة الثانية، خلال اقل من 24ساعة بعدما استهدفت الليلة الماضية.

ونفّذت مسيرة اسرائيلية عدوانا جويا، حيث شنت غارة بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية على طريق عام حاروف -جبشيت قرب صيدلية دياب.

ونفّذت طائرة مسيرة غارة استهدفت محيط مسجد بلدة بارين الحدودية في القطاع الغربي.

وإندلعت حرائق كبيرة خلف موقعي بياض بليدا والعاصي داخل الاراضي المحتلة قبالة بلدة ميس الجبل.

واستهدفت مسيرة آلية عند منطقة جبل وردة في مركبا، لم تسفر عن وقوع اصابات.

وتعرّضت بلدة الخيام لقصف مدفعي معاد.

كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة مجدل سلم، قضاء مرجعيون، وعملت فرق الهيئة الصحية الإسلامية على نقل اصابتين من مكان الغارة.

وأعلن الاعلام الحربي في حزب الله أن عناصر الحزب استهدفوا عند الساعة 07:45 من صباح اليوم موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

كذلك، أعلن "حزب الله"، في بيان، أنّه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم، شنت المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بمسيرات ‏انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح استهدفت أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة".

أضاف في سلسلة بيانات ان مجاهدي المقاومة الاسلامية استهدفوا التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها. كما استهدفوا مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه، بالاضافة الى استهداف مبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستعمرة نطوعة بالأسلحة الصاروخية.

حرائق في اسرائيل: في المقابل، إندلع حريق كبير داخل مقر قيادة اللواء الشرقي 769 (معسكر جيبور) في مستوطنة كريات شمونة المحاذية للحدود اللبنانية – الإسرائيلية، بعد سقوط صاروخ ثقيل تمّ إطلاقه من جنوب لبنان.

ووصفت تقارير إسرائيليّة الأضرار داخل المقر المُستهدف بـ”الجسيمة”.

وأشارت "الوكالة الوطنية" الى ان حرائق كبيرة اندلعت خلف موقعي بياض بليدا والعاصي داخل الاراضي المحتلة قبالة بلدة ميس الجبل.

صباحاً، دوّت صفارات الإنذار في منطقتي يفتاح وحرمون في الجليل الأعلى على الحدود مع لبنان.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية عن سقوط قذيفة صاروخية دون وقوع إصابات أو أضرار في محيط يفتاح وحرمون في الجليل الأعلى، وانفجرت صواريخ اعتراضية فوق ميس الجبل.

وكانت القرى الجنوبية عاشت ليلا ساخنا بعد أن شنّ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متزامنة ردّ عليها "حزب الله" بإطلاق عشرات الصواريخ باتّجاه المواقع الإسرائيليّة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه ردًّا على قيام حزب الله بإطلاق الصواريخ نحو شمال البلاد أمس قامت طائرات حربية لسلاح الجو بالإغارة على مصالح مهمة له في منطقة عين قانا وفي قريتيْ حميلة وعدلون.

والتصعيد الأخير ترافق ما ذكره الإعلام الإسرائيلي عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعطى تعليمات للجيش بتوسيع مستوى الضربات على لبنان، وتأكيد الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصرالله، أنّ جبهة الجنوب تواصل عملها، وهي جزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ولبنان والمنطقة".

وشنّت طائرة مسيّرة غارة استهدفت منزلاً في بلدة عدلون قضاء صيدا مما أدّى إلى تدمير المنزل بالكامل على قاطنيه، وسقوط شهيدة وجرح 4 آخرين بحسب حصيلة أوليّة.

كما أغار الطيران الحربي مستهدفاً بلدة عين قانا قرب المدرسة الرسمية ما أدى إلى مقتل عنصر في "حزب الله".

ونفّذت طائرة مسيّرة غارة استهدفت بلدة شيحين في القطاع الغربي - قضاء صور.

كما استهدف القصف الإسرائيلي منطقة عين دردريه، الواقعة بين بلدتي حومين الفوقا وعين قانا، في منطقة إقليم التفاح.

وأغار الطيران الإسرائيلي على بلدة الخيام بثلاثة صواريخ استهدف فيها الحي الشرقي وتحديداً سوبرماركت "خريس"، مما تسبّب باندلاع حريق فيها.

واستهدفت غارة أخرى سيّارة إسعاف تابعة للهيئة الصحية على أطراف بلدة الناقورة.

ويأتي استهداف المسعف بعد أيام على ضربة إسرائيلية على مستشفى تديره الهيئة الصحية الإسلامية في بنت جبيل، أدّت إلى مقتل مدنيين اثنين، وفق إدارة المستشفى.

  • شارك الخبر