hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

535753

307

351

18

497198

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

535753

307

351

18

497198

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"القرض الحسن" والأدوية الإيرانية بيد القاضية عون.. كيف ستتصرف؟

الجمعة ٢٣ نيسان ٢٠٢١ - 06:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تقدّم المحاميان، مجد حرب وإيلي كرللس، أمس بإخبارين إلى النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون: الأول حول مخالفات جمعية القرض الحسن، والثاني حول إدخال أدوية إيرانية إلى السوق اللبنانية خلافاً لمعايير منظمة الصحة العالمية والإجراءات القانونية والصحية المعتمدة..

الإخبار المتعلّق بمخالفات جميعة "القرض الحسن" جاء فيه أنّ نشاط الجمعية "يأتي مخالفاً لأحكام قانون النقد والتسليف الذي نصّ في المادة 206 على وجوب ملاحقة مخالفيه أمام المحاكم الجزائية، وفي المادة 200 على إدانة من يتعاطى أعمال تسليف من دون أن يكون مسجلاً لدى مصرف لبنان سنداً لأحكام المادة 655 من قانون العقوبات". ويشير نص الإخبار إلى أنّ "القرض الحسن" مصنفة جمعية خيرية لا تبغي الربح، مصدر تمويلها أموال مساهمين بالدولار إضافة إلى اشتراكات سنوية يقدّمها المقترضون".

أما الإخبار المتعلّق بالأدوية الإيرانية فتضمن أنه تمّ إدخالها "خلافاً للأصول والإجراءات القانونية والإدارية المعتمدة في مختبر مرجعي، وبغياب المعلومات العلمية الكافية حول جودتها وسلامة محتوياتها وصحة استعمالها، مما قد يتسبّب بوفاة المرضى وإدخال النظام الصحي الوطني في خطر أكيد نتيجة المضاعفات والتداعيات السلبية لهذه الأدوية".

وطلب مقدما الإخبار "اتخاذ التدابير اللازمة لوقف التداول بهذه. وقد تسلمت عون الإخبارين وأحالتهما إلى رئيس مكتب أمن الدولة في بعبدا وكلفته بالتحقيق والإفادة. يذكر أن حرب وكيرللس كانا تقدما مع المحامي أمين بشير بإخبار حول الأدوية الإيرانية أمام مدعي عام التمييز في بيروت ولكنه تحفظ عليه ورده. والسؤال يبقى عن نتيجة التحقيق الذي سيجريه أمن الدولة. هل سيفتح الملفين أم أنه لن يكون هناك جواب؟ وكيف ستتصرف القاضية عون قياساً على ما فعلته في عوكر مع شركة مكتف للصيرفة؟

نداء الوطن

  • شارك الخبر