hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

515088

2082

721

32

433987

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

515088

2082

721

32

433987

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الفوعاني: بري يتابع بمبادرة حل لأزمة التأليف لكن على الافرقاء ملاقاته في منتصف الطريق

الأربعاء ١٧ آذار ٢٠٢١ - 18:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "أمل" مصطفى الفوعاني أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري يتابع بمبادرة حل الأزمة وتأليف الحكومة، لكن على الأفرقاء السياسيين ملاقاته في منتصف الطريق بعيدا عن المصالح الضيقة، بهدف تشكيل حكومة تعمل على خطة إصلاحية لنربح سويا الوطن"، مؤكدا أنَّ" الهم الأول والأخير في الوقت الحالي هو تشكيل حكومة لإصلاح الوضع الراهن".

وقال خلال كلمة لكوادر من الحركة عبر تطبيق "زوم": "هناك باطل تقوم به الدولة عبر سياسة الحرمان التي تتبعها، لكن مفردات قسم الإمام القائد موسى الصدر الذي ألقاه في 17 آذار في بعلبك وأيضا في 5 أيار في صور، ما زالت تشكل ركيزة أساسية ننطلق منها لمواجهة الإنهيار الخطير في واقعنا الإجتماعي والإقتصادي، وقد قال الإمام الصدر للحكام "اعدلوا قبل أن تبحثوا عن وطنكم فلا تجدوه". لذلك علينا تخطي الحسابات لأجل أن يبقى لبنان، ونحن سنبقى على هذا النهج فهناك صرخة للناس يجب أن نسمعها".

أضاف: "إن المصطلحات التي رددها الإمام الصدر في القسم تشكل روح المواطنة اللبنانية الحقيقية التي تنطلق لبناء وطن على قامة التضحيات التي بذلت، ونسعى في حركة أمل لتكريس هذه المصطلحات في خدمة المواطن".

وتابع: "نؤمن ببناء دولة المؤسسات ومن واجبها حماية المواطن، عبر القطاعات مثل المؤسسة العسكرية والأمن الداخلي، لكن الخوف يبقى من الانهيار الاقتصادي الذي يسبب الالم في البيوت ونراه في عيون الأمهات والآباء".

وختم: "منذ أكثر من سنة أطلقت حركة أمل حملة "وتكافلوا" التي وصلت إلى كل القرى اللبنانية وما زالت مستمرة، دون تمييز بين العائلات والطوائف، في محاولة للتخفيف من حدة الازمة لكننا لسنا بديلا عن الدولة التي تعتبر الراعي الحقيقي لمشاكلنا الاجتماعية والصحية، خاصة واننا نعاني من ازمة كورونا وفي هذا الصدد استطعنا تأمين المساعدات وبعض أجهزة التنفس".

  • شارك الخبر