hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

117476

1041

339

911

69079

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

117476

1041

339

911

69079

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

العميد الحويك يتفقد غرفة عمليات "Ground-0".. شدياق: رممنا نحو 500 منزل

الخميس ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 13:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار رئيس "غرفة الطوارئ المتقدمة" في بيروت العميد الركن سامي الحويك غرفة العمليات التابعة للجنة إغاثة بيروت "Ground-0" لتفقد سير أعمال إعادة ترميم وتأهيل المنازل المتضررة من انفجار المرفأ في مكتب الهندسة المشرف على العمل، بحضور رئيسة اللجنة الوزيرة السابقة د.مي شدياق وأعضاء "Ground-0" د.وسام راجي، المهندس دانيال سبيرو، المهندس بول معراوي والمهندسين المشرفين على سير الأعمال فيكي وغسان هيداموس، اضافة الى مجموعة من مهندسي اللجنة.

وأكدت شدياق بعد اللقاء ان هذه الزيارة تصب في إطار التنسيق مع الجيش اللبناني من خلال العميد الحويك، خصوصا بعد إجتياز "Ground-0" مرحلة مهمة مع الإنتهاء من أعمال الترميم وإعادة التأهيل لنحو 500 منزل من الداخل أو الخارج او الإثنين معا.

وأشارت الى أن الحويك إطلع على سير العمل، وتأكد من الطريقة المنهجية المتبعة لإدخال المعلومات للجيش الذي يقوم بالتنسيق بين مختلف الجمعيات والمبادرات التي تعمل في بيروت. وشددت على أهمية هذا التنسيق وضرورة التوصل الى قرار رسمي من الدولة اللبنانية ومن الحكومة، رغم أنها حكومة تصريف أعمال، بإتباع مخطط لإعادة بناء الأحياء المهدمة بطريقة تعيد بريقها كي لا تنفذ المهمات الحالية من دون وضوح بالرؤية.

شدياق لفتت الى ان "لجنة إغاثة بيروت" تهتم أيضا ببعض المشاكل التي بدأت تظهر في عدد من المنازل كالنش وحاجة العائلات الى الأدوات الكهربائية والمفروشات، لذا شددت على ضرورة توافر المزيد من الإمكانيات والأموال من الخارج لتلبية هذه الحاجات ومتابعة العمل لمساعدة عائلات أكثر، فـ"Ground-0" كغيرها من الجمعيات والدولة بحاجة الى دعم أكبر، لا سيما من اللبنانيين في الخارج الذين يعتمد عليهم كثيرا لأنه "ما بحن على العود الّا قشره".

وجددت التأكيد ان التنسيق دائم مع الجيش، متمنية النجاح في إعادة الأناقة والرونق الى أحياء العاصمة التراثية والقديمة.

  • شارك الخبر