hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

العفو العام يطيّر الجلسة... المستقبل ينسحب وبري: "ضعوا القانون جانباً"

الخميس ٢٨ أيار ٢٠٢٠ - 19:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إجتمع النواب خلال الجلسة المسائية للبحث في إقتراح قانون العفو العام.

وقال رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل: "نحن اساساً موقفنا المبدئي ضد فكرة العفو عن المجرمين لأن فيه اساءة للاخلاق وللوطن وتمّ التدخل معنا لنقبل بالنقاش ولكننا لم نتوصل إلى أي اتفاق ولا سيما في موضوع خفض العقوبات ضد المجرمين"، وأضاف: "ونحن ضد القانون بصيغته الحالية وإذا كان التصويت ضدّه ممنوعاً فنحن مستعدون للمغادرة". ورد رئيس مجلس النواب نبيه بري على باسيل: "الكلمة الاخيرة ما بدي اسمعا".

ورفع بري الجلسة 10 دقائق لمزيد من التشاور حول العفو العام.

وبعد إنتهاء التشاور وعودة النواب إلى داخل المجلس، قال بري: "ضعوا قانون العفو جانباً الآن "بركي ان شاء لله بتنزل الرحمة بعد شوي".

وخرج الرئيس سعد الحريري من الجلسة، وأعلن أنه " طلب من كتلة المستقبل النيابية الانسحاب من الجلسة التشريعية المسائية، إثر النقاش الذي دار في الجلسة حول مشروع قانون العفو العام.

وقال في تصريح له إلى الإعلاميين: " طلبت من الكتلة الانسحاب من الجلسة لأننا كالعادة نعمل من أجل الوصول إلى مكان، لكن هناك من يريد أن يعيدنا إلى نقطة الصفر. كلا، تيار المستقبل سيأخذ موقفا، وأنا اليوم أنسحب من الجلسة وسيكون لنا موقف بالمستقبل.
اضاف " نحن نعمل بكل حسن نية لكي نصل إلى قانون عفو عام يشمل أكبر عدد من الناس بغض النظر عن بعض التحفظات التي أبدتها بعض الكتل".
واعتبر الرئيس الحريري أن "الرئيس نبيه بري قام بجهد كبير وحاول السير بين التناقضات لكن هناك محاولة للتذاكي من البعض".
وردا على سؤال حول من الذي منع إقرار قانون العفو قال الرئيس الحريري مستهزئا: "الحريرية السياسية".

ورفع بري الجلسة في شكل مفاجىء وكان النواب ما زالوا يتداولون في مشروع "الكابيتال كونترول"، وسقطت صفة العجلة عنه واحيل الى اللجان. ولم تستكمل مناقشة مشروع قانون العفو العام.

  • شارك الخبر