hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

64336

1392

211

531

29625

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

64336

1392

211

531

29625

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

العام الدراسي الجديد بين بري والمجذوب

الخميس ٢٧ آب ٢٠٢٠ - 17:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري اليوم، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب الذي قدم عرضا للوضع التربوي واستراتيجية الوزارة حول العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

علوي
كما استقبل رئيس المجلس سفير مصر لدى لبنان ياسر علوي الذي وضعه في اجواء ما قدمته وستقدمه جمهورية مصر العربية من مساعدات للبنان لتجاوز اثار كارثة المرفأ.

زاسبكين
واستقبل بري السفير الروسي الكسندر زاسبكين لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، ومنحه بري درع المجلس النيابي تقديرا لجهوده خلال "اداء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

وفد التعليم الخاص
وعصرا، عرض بري مطالب قطاع التعليم الخاص خلال استقباله وفدا من اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان ضم امين عام المدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار، الشيخ سامي ابو المنى عن مؤسسات العرفان، ابراهيم علاء الدين عن جمعية المبرات الخيرية، غنى بدوي وسهير الزين عن جمعية المقاصد، محمود العبد الله عن مدارس الامام المهدي، نزار غريب عن مؤسسات "امل" التربوية الاسلامية، وجيه متى عن نقابة المدارس الخاصة، يوسف حمزه عن مدارس المعهد العربي ونبيه القسطا عن المدارس الانجيلية.

برقيتان
وتلقى رئيس مجلس النواب برقية دعم ومواساة للبنان من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم جاء فيها: "اننا في هذه الفاجعة المؤلمة نعرب لمعاليكم بإسمي ونيابة عن اخواني اعضاء مجلس الامة في دولة الكويت ولاعضاء مجلسكم الموقر وللشعب اللبناني الشقيق ومن خلالكم لاسر الشهداء والضحايا عن صادق عبارات التعاطف والحزن مع بلدكم الشقيق وخالص تعازينا ومواساتنا في مصابكم الجلل مؤكدين لمعاليكم على تضامننا الكامل والمطلق مع بلدكم الشقيق وقوفنا الى جانبكم في هذه المأساة المحزنة، والذي نحن على ثقة بانها لن تزيدكم الا قوة وصلابة وثباتا ليرجع وطنكم الشقيق دوحة للاستقرار والاطمئنان".

كما تلقى برقية دعم ومواساة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية كريستيان كامبون.

  • شارك الخبر