hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

383482

3463

886

61

298206

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

383482

3463

886

61

298206

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الطاقة الإستيعابية للمستشفيات أصبحت "فوق الحد الأقصى"...

الإثنين ١٨ كانون الثاني ٢٠٢١ - 07:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد مسؤول ملف الطبابة والاستشفاء في الحزب التقدمي الإشتراكي باسم غانم لـ "الأنباء الإلكترونية" أن الطاقة الإستيعابية للمستشفيات أصبحت "فوق الحد الأقصى"، والعديد منها بدا يتجه الى إقفال أبواب الطوارئ، كاشفا أن بعض المستشفيات الخاصة بدأت تفكر جديا بفتح أقسام جديدة لكورونا بهدف زيادة عدد الأسرّة، وتحويل قسم من الأسرّة العادية الى مجهزّة بأجهزة العناية الفائقة.

وإذ لفت غانم الى أن المشكلة ليست بعدد الأسرّة العادية، بل هي في أسرّة العناية المشددة التي امتلأت بالكامل، فيما المطلوب المزيد منها وأن تكون مجهزة تجهيزا كاملا، أوضح انه إذا أعطت وزارة الصحة المساعدات المطلوبة في هذا الصدد قد يحل جزء من المشكلة.

وعن تحويل المستشفى الميداني من صور إلى بيروت، أشار غانم الى إمكانية الإستفادة من الأجهزة المتوفرة له، وهذه مسألة جيدة، لأن هناك من أكثَرَ في "التطبيل والتزمير" لها ومن دون أية فائدة، مضيفاً: "يجب الإستفادة من أجهزة ال respirators لأن كلفة الجهاز الواحد منها تتراوح بين 16 الى20 ألف دولار.، فإذا أصبحت هذه الأجهزة متوفرة في المستشفيات تكون فائدتها كبيرة وتغيّر الكثير من الواقع".

ودعا غانم المستشفيات الخاصة إلى "صحوة ضمير لتزيد عدد الأسرّة لمرضى كورونا"، مشيرا الى أن غالبيتها ما زال يعمل بنسبة 30 في المئة. كما ناشد أصحاب المستشفيات "زيادة عدد أسرّة العناية الفائقة والطاقم التمريضي ولو أدى ذلك الى كلفة إضافية، فعلينا ان نتحمل في هذه الظروف الدقيقة".

"الأنباء الإلكترونية"

  • شارك الخبر