hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

6812

295

37

80

2292

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

6812

295

37

80

2292

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الطائفة العلوية في طرابلس احتفلت بعيد الأضحى

الجمعة ٣١ تموز ٢٠٢٠ - 19:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إحتفلت الطائفة الإسلامية العلوية في طرابلس، بعيد الأضحى المبارك، فأقيمت صلاة العيد في مسجد السيدة فاطمة الزهراء في محلة جبل محسن، في حضور القائم برئاسة المجلس الإسلامي العلوي الشيخ محمد خضر عصفور، معاون الأمين العام للحزب "العربي الديمقراطي" علي فضة، وحشد من المشايخ والفاعليات والمصلين.

وأم المصلين إمام المسجد الشيخ الدكتور علي سليمان، الذي تضمنت خطبته معاني العيد، وتأكيده على "وحدة اللبنانيين في هذا الظرف الدقيق، للخروج من هذه الأزمة، والحفاظ على السيادة ومقومات قوتنا بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، والعمل لما فيه الخير والصلاح".

وطبقت داخل المسجد الإجراءات الوقائية الطبية ومعايير السلامة العامة في مواجهة فيروس كورونا كوفيد 19، من حيث التباعد الاجتماعي بين المصلين وارتداء الكمامة.

وقد اعتذر عصفور عن عدم تقبل التهاني بالعيد، بسبب الظروف الصحية العامة في البلاد، وحفاظا على السلامة العامة، وأصدر بيانا هنأ فيه "جميع اللبنانيين بحلول عيد الأضحى"، سائلا الله أن "يعيده على لبنان بالخير والأمن والاستقرار".

وتلقى بالمناسبة اتصالات تهنئة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الرئيس السابق العماد إميل لحود، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان وقائم مقام مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام.

كما تلقى برقيات واتصالات من وزراء ونواب وقيادات أمنية ومحافظين ومسؤولي أحزاب وفاعليات سياسية واجتماعية وبلدية واختيارية، ومن أبناء الطائفة في طرابلس وعكار، ومن أبناء الجالية في أستراليا.

  • شارك الخبر