hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

31778

940

126

328

13527

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

31778

940

126

328

13527

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

الصمد في نداء للمواطنين: كورونا وباء قاتل إحموا أنفسكم لتحموا أهلكم

الخميس ١٠ أيلول ٢٠٢٠ - 10:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجه النائب جهاد الصمد نداء إلى المواطنين نبههم فيه من "مخاطر فيروس كورونا"، وقال: "لقد أصبحنا في مرحلة خطرة جدا. الكورونا ليس مزحة، وليس كذبة، وليس عيبا، وليس مرضا، الكورونا وباء قاتل، وبسببه فقدنا أحباء لنا وأعزاء على قلوبنا".

أضاف: "أتوجه بندائي بشكل خاص إلى الشباب، حيث توضح الفحوصات أن أكثر المصابين بالفيروس هم من الشباب، ولأن أعمارهم صغيرة يمكن أن يمر الفيروس عليهم بسهولة وبلا خطر على حياتهم، لكن عندما ينقلون الفيروس إلى أهاليهم يصبح الخطر كبيرا. فإذا كنتم تحبون أهلكم إحموا أنفسكم، لأنه عندما تحمون أنفسكم تحمون أهلكم وأحباءكم. رجاء إنتبهوا، الإصابة بفيروس كورونا ليس مزحة ولا لعبة".

وتابع: "أحد المصابين بفيروس كورونا احتاج اليوم إلى غرفة عناية فائقة. بذلنا جهدا كبيرا لنؤمن له سريرا في مستشفى فلم نجد في كل الشمال، وبالكاد عثرنا له على سرير في مستشفى مشغرة أو مستشفى صيدا الحكومي، لكن بعد فترة قد لا نجد سريرا لمرضى الكورونا في أي مستشفى في لبنان".

وسأل الصمد: "هل تريدون أن نصل إلى مرحلة نجد فيها أعز الناس علينا يموتون أمامنا ولا نستطيع أن نفعل لهم شيئا؟ هذا الأمر عائد لكم. علينا جميعا الإنتباه والإلتزام بتدابير وإجراءات الوقاية الصحية، وارتداء الكمامة والتباعد الإجتماعي. رجاء منكم أيها الشباب، المسؤولية الكبيرة تقع الآن عليكم. إحموا أنفسكم تحموا أهلكم".

  • شارك الخبر