hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

2

655

22

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

2

655

22

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الصادق عرض ملف الرئاسة ولقاء دار الفتوى مع المظلة البيروتية

الخميس ٢٩ أيلول ٢٠٢٢ - 09:56

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وفد من "المظلة البيروتية" اليوم النائب وضاح الصادق في مكتب "الخط الاحمر" في الجميزة، وتداول معه التطورات السياسية العامة.

بداية، قدم المقرر العام مروان الايوبي "لمحة عن هوية المظلة ودورها السياسي في جمع شمل مكونات وشخصيات خرجت من رحم ثورة 17 تشرين، واهداف المظلة السياسية والاجتماعية ورؤيتها المستقبلية، ودورها الوحدوي الوطني العروبي اللاطائفي المنبثق من الانتفاضة المجيدة".

ثم أثار اعضاء الوفد موضوع مبادرة نواب التغييريين الرئاسية، مؤكدين في بيان "انها غير واقعية لان المنظومة دمرت سيادة الدولة واستهدفت كلّ ركائزها ويجب أن يتحوّل استحقاق انتخاب رئيس جديد للجمهورية من استحقاق تسويات إلى استحقاق ننتخب بموجبه رئيساً يلاقي التحولات التي حصلت بعد 17 تشرين".

وتناول النقاش اجتماع دار الفتوى إذ ابدى الوفد "ملاحظات سياسية عامة على الاجتماع رغم اهميته"، داعين الى "ضرورة تنشيط الدولة المدنية بعيدا من الطائفية، وفتح أبواب دار الفتوى أمام اللبنانيين".

بدوره، اعتبر الصادق أن "التغيير يبدأ من داخل المؤسسات، ولكن قد لا يشكّل لقاء دار الفتوى أي تغيير اساسي"، كاشفا أنه تمنى على مفتي الجمهورية "المساهمة في ايقاف حملات الترهيب الممارسة بحق نواب التغيير".

ووعد النائب الصادق "بإستكمال اللقاءات مع المظلة البيروتية لما تضم نخبا من تجارب وخبرات عدة في مقرها في مكتب مؤسسة استراتيجيا في الحمرا".

  • شارك الخبر