hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

2

588

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

2

588

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الصادق: سنطلب ردّ الموازنة

الأحد ٢٥ أيلول ٢٠٢٢ - 22:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال النائب وضاح الصادق: الموازنة المطروحة في مجلس النواب مخالفة للقوانين، على سبيل المثال لا تتضمن قطعا للحساب، ومشيرا الى ان مشكلتنا معها ان الاخطاء تجرّ من العام 1993.

واضاف في خلال مقابلة ضمن برنامج "صوت الناس"sbiو  lbci: سنطلب ردّ الموازنة للحكومة لتعود الى دراستها.

"هناك امر واقع يتم تصويره في المجلس اما اقرار الموازنة كما هي او الذهاب الى الانهيار".

وتابع: "نحن لسنا عبيدا لصندوق النقد وكان يجب ان يكون لنا خطتنا الاصلاحية في الأسابيع الاولى للأزمة وان نفاوض الصندوق على الشروط وهناك مماطلة ونية لشراء الوقت لإذابة الديون والودائع".

وعن اللقاء في دار الفتوى قال: "قلت لسماحة المفتي عبد اللطيف دريان اي مركز فيه شخص فاسد او أساء للبلد لا يجب لأي مرجعية دينية ان تدعمه وقصدت الجميع اي كل من أوصل البلاد الى ما وصلت اليه.

واضاف: "نحن ضد حكومات الوحدة الوطنية وهناك رئيس حكومة وانا ضدّ المسّ بصلاحيات كلّ الرؤساء ونحن اليوم بحالة طوارئ فاتركوا رئيس الحكومة يشكل حكومة نحاسبها في مجلس النواب".

وتابع: "كان هناك موقفا يرفض الذهاب الى دار الفتوى وينادى بفصل الدين عن الدولة وهناك موقف يحترم دار الفتوى والمفتي وانا ذهبت باسمي الشخصي وتحدثت الى المفتي وطلبت منه الطلب بوقف حملات التكفير تجاه النواب الذين لم يحضروا اللقاء".

واضاف: "المفتي وضع نقاطا اساسية وهي: الحكومة والرئاسة والامور الحياتية والطابع العروبي"، مشيرا الى انه هناك خلافات بين المجتمعين حول النقطتين الاولتين وانا تحدثت حول تنفيذ اتفاق الطائف.

وعن العشاء في دارة السفير السعودي قال: "لقد دعينا الى دارته لشرح دور الممكلة في مساعدة لبنان في مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية وتوقيع عقود معها والاستثمارات التي ستقرّ مقرونة باصلاح كبير وهوية الرئيس ورئيس الحكومة والهوية العربية".

 

  • شارك الخبر