hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29986

684

123

307

12445

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29986

684

123

307

12445

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

"الشباب التقدمي" من أمام قصر العدل: للإسراع في تحقيقات المرفأ

الثلاثاء ٢٥ آب ٢٠٢٠ - 13:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذت منظمة الشباب التقدمي وقفة رمزية أمام قصر العدل في بيروت، بشأن تفجير مرفأ بيروت  للمطالبة بالإسراع في التحقيق وكشف نتائجه ورفع محاولات التدخل في القضاء، بحضور عضوي مجلس القيادة في الحزب المحامي نشأت الحسنية والمحامي وليد صفير، مفوض الطلبة والشباب محمد منصور، مفوضة العدل والتشريع المحامية سوزان اسماعيل، أمين عام المنظمة نزار أبو الحسن وأعضاء الأمانة العامة وحشد من المحامين  وأعضاء المنظمة.

والقى أمين عام المنظمة نزار ابو الحسن كلمة، فقال: "3 أسابيع مرّت على الفاجعة وحتى اللحظة لا إجابات ولا أحكام فعلية؛ بل إصرار مشبوه على تحقيق محلي صنع في أروقة السلطة، وتدخلات جائرة في القضاء، وتصريحات فارغة من أصحاب المعالي والسعادة والفخامة".

أضاف: "قالوا لنا 5 أيام والتحقيق المحلي سيكشف التحقيقات والنتائج؛ لكن حتى اللحظة التدخل فاضح في عمل القضاء والتشويش واضح على المسار القانوني، والخشية تزداد لدى عائلات الضحايا والمفقودين من أن تعمد السلطة التي لا ثقة بها ولا بوعودها، إلى اخذ التحقيق بما يخدمها ويضيّع حق الناس".

وتابع  ابو الحسن: "مرّت 3 اسابيع وانجازهم الوحيد انهم اوعزوا للسلطات والأجهزة الأمنية ملاحقة كل من يتعرض للرموز والمقدسات متناسين عبثهم بالقضية والحقائق فاخذوا يسعون لتعيين قضاة مقرّبين من هذا او ذاك؛ فلتسقط هذه الرموز والمقدسات امام دماء الشهداء ودموع الأمهات وصرخات الجرحى التي لن تطمأن إلا بالحقيقة والعدالة".

ووجه تساؤلات "لماذا لا تكشف الحقائق؟ كيف أُدخلت المواد الى المرفأ ولماذا أُبقيت وكيف اشتعلت؟ ولماذا أُلغيت زيارة رئيس الحكومة المستقيل الى المرفأ؟ وغيرها من التساؤلات المحقة. كل التجارب السابقة، وما حصل من عبث بمسرح الانفجار، وأداء هذه السلطة، وما يحصل حتى الساعة، يبرر أكثر فأكثر مطلب التحقيق الدولي".

ووجه دعوة  للقضاة الذين يتولون هذه القضية، قائلا: "انهم مؤتمنون على الوطن والحقيقة والعدالة، ونحن معهم في مسعاهم للحفاظ على هذه الأمانة ومع كل المواطنين والاحرار والحريصين على استقلالية القضاء؛ وإن أي تخلّ عن هذه الامانة والدور المستقل والقدسية انما هو طعنة وتخلٍّ عن الانسانية والضمير الوطني، وجريمة اكبر من الانفجار".

وختم ابو الحسن، قائلاً: "تحذيرنا من هنا الى اولئك الذين التي لا ثقة بهم ولا بتجاربهم ولا بادائهم؛ اياكم العبث بالتحقيقات بعد أن استبحتم ظلما في هذه القضية؛ سنكون في منظمة الشباب التقدمي، مع كل الاحرار والمجتمع الأهلي  والشباب الحر في المرصاد بوجه كل تدخلاتكم في العمل القضائي احقاقا للحق والعدالة رأفة بدماء الضحايا ودموع الامهات ورأفة بوطن ينتظر عدالة السماء؛ فمهما اشتد ظلمكم وغابت عدالتكم أن عدالة السماء لا تغيب، فالعدالة تعلو ولا يُعلى عليها".

  • شارك الخبر