hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1215511

157

20

1

10652

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1215511

157

20

1

10652

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

السنيورة نعى مكاري: خسارة كبيرة للبنان

الأربعاء ١٧ آب ٢٠٢٢ - 16:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أسِفَ الرئيس فؤاد السنيورة لوفاة نائب رئيس مجلس النواب السابق فريد مكاري ونعاه في بيان، معتبرا وفاته "تشكّل خسارة كبيرة للبنان وللحياة السياسية والوطنية باعتباره كان رمزاً أساسياً للعيش المشترك الإسلامي - المسيحي، وصديقاً صدوقاً للرئيس الراحل رفيق الحريري، وركناً بارزاً من أركان وأصدقاء الحريرية الوطنية والعروبية العابرة للطوائف والمناطق".

 

وقال: "وفاة الأخ والصديق العزيز دولة الرئيس فريد مكاري خسارة وطنية كبيرة، إذ لعب دوراً داعماً للتلاقي الوثيق بين اللبنانيين ولعيشهم المشترك. ومع غيابه يفقد لبنان نكهة مميزة وقوية طبعت العمل السياسي في لبنان من شماله الى جنوبه".

 

أضاف: "كان دولة الرئيس فريد مكاري الرفيق المخلص والصادق والمحب للرئيس الشهيد رفيق الحريري وعائلته، وهو لم يتخل ولم يبتعد أبداً عن خطّه الوطني، وبقي وفياً وصادقاً ومحباً ودمثاً وصاحب ابتسامة لا تفارقه، تعكس سمو روحه وطيبة قلبه الكبير الذي توقف عن الخفقان وشكّل بالنسبة للكثيرين دمعة حزينة على فراقه".

 

وتوجه الرئيس السنيورة الى عائلة الراحل بالقول: "أتوجه إلى العائلة الكريمة لأخي أبو نبيل، وإلى زوجته الصابرة مهى، وابنه الطيب والمحب نبيل، وإلى جميع أفراد أسرته، وإلى جميع أهالي منطقة الشمال والكورة وإلى اللبنانيين عامة، باحر التعازي لهذا الفقد الأليم والمؤثر. رحمه الله واسكنه الفسيح من جناته. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

  • شارك الخبر